وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشؤون الاجتماعية في جنين تنظم احتفال بمناسبة اليوم العالمي للمسن

نشر بتاريخ: 04/11/2008 ( آخر تحديث: 04/11/2008 الساعة: 16:50 )
جنين -معا- نظمت مديرية الشؤون الاجتماعية احتفالات بمناسبة اليوم العالمي للمسن وذلك في قاعة جمعية بيت المسنين والمعوقين الخيرية في مدينة جنين بحضور محافظ جنين قدوره موسى ومدير مديرية الشؤون الاجتماعية عصمت الفاخوري ومدير الأوقاف مصطفة سويطات ومحمد حمزة رئيس جمعية بيت المسنين الخيرية .

وأكد محافظ جنين قدوره موسى في كلمة له على ضرورة اتحاد المؤسسات والجمعيات المهتمة بشؤون المسنين وتفعيل دورهم من الضغط على أصحاب القرار لتنفيذ قوانين تنظيم حياة المسنين وضمان حقوقهم والذي اقره المجلس التشريعي حول حقوق شريحة المسنين من أبناء الشعب الفلسطيني.

كما دعا موسى الجميع لرعاية المسنين والوفاء بحقوقهم لما قدموه للأجيال من خبرات وجهود وعناية أوصلتنا جميعا لما نحن فيه معتبرا الوفاء للمسن غاية في الأهمية.

وأشار عصمت الفاخوري مدير مديرية الشؤون الاجتماعية في كلمة له إلى أن وزارة الشؤون الاجتماعية تحرص كل الحرص على الاهتمام بالمسنين على اعتبار أنهم شريحة مهمة في المجتمع الفلسطيني، مؤكدا على سعي الشؤون الاجتماعية وباستمرار الى تلبية احتياجات المسنين كما أنها تنفذ برامج من اجل دعم العائلات التي يعيلها مسنون ومساعدتهم، مشيرا إلى برنامج مستقبلي ستنفذه وزارة الشؤون الاجتماعية على حماية حقوق المسنين.

وأشار مصطفى سويطات مدير أوقاف مدينة جنين إلى مكانة المسن، داعيا إلى الاهتمام بهم، مؤكدا انه واجب يومي .

ودعا محمد حمزة رئيس جمعية بيت المسنين كافة الجهات الرسمية والأهلية إلى الوقوف إلى جانب كبار السن والذين يعتبرون جزءا مهما في الحياة اليومية ويمثلون حضارة مهمة وقيمة لتراثنا الأصيل.