وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طلبة جامعيون يؤكدون على أهمية ربط الخريجين بقطاع الأعمال والمصالح التجارية والصناعية

نشر بتاريخ: 04/11/2008 ( آخر تحديث: 04/11/2008 الساعة: 18:32 )
رام الله -معا- أكد طلبة جامعيون ومختصون على أهمية ربط خريجي الجامعات والكليات الفلسطينية بقطاع الأعمال والمصالح التجارية، والصناعية، وكذلك في قطاع الخدمات لما له من أهمية في تحضير الطلاب وتحسين جاهزيتهم للانخراط في قطاع الأعمال والحياة العملية.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها جمعية الرواد الشباب - فلسطين بالتعاون مع جامعة القدس-أبو ديس، ومؤسسة فريدريش ناومان فاونديشن - للحريات، حول مفهوم الريادية وريادية الأعمال في فلسطين، وذلك في قاعة فندق بست ايسترن برام الله اليوم. وبمشاركة 20 طالبا وطالبة من جامعة القدس-أبو ديس، وحضور مدير جمعية الرواد الشباب غسان عمايرة، ومنسقة البرامج في الجمعية حياة العلمي.

من جانبه قال "عمايرة" أن الورشة تأتي ضمن سلسلة ورش عمل شبيهة بها تستهدف الجامعات والكليات الفلسطينية ضمن السعي إلى مساعدة الطلبة الخريجين في شق طريقهم نحو المستقبل وتحديد توجهاتهم الأكاديمية والعملية وتوجيههم نحو الانخراط في سوق العمل الفلسطيني، مشيرا إلى أن هذه الحلقة هي الرابعة من سلسلة حلقات دراسية حول ريادية الأعمال تنظمها الجمعية مع عدد من الكليات والجامعات الفلسطينية للتعريف على مفهوم الريادية والأعمال الحرة.
وأعرب عن استعداد جمعية الرواد الشباب لتقديم كافة خدماتها للطالبات وللطلاب الخريجين الذي يسعون لفتح مصالح ومشاريع ريادية جديدة في فلسطين.

من جهتها تحدثت العلمي، عن مفهوم الريادية وأهميتها، مقدمة عرضا موجزا عن قصص نجاح بعض الأعضاء، داعية الطلاب إلى السير على خطاهم. بينما تطرق عضو الجمعية صبحي المهتدي إلى التحديات التي واجهها وكيفية التغلب عليها في قصة نجاحه.

وأكدت جمعية الرواد الشباب على أهمية العمل الجماعي وإشراك جميع الطاقات في العمل والإنتاج، وذلك ورشة العمل التي عقدتها مؤخرا الجمعية حول القيادات الشابة، ضمن لقاءات مشروع ميبي في نابلس، بالتعاون مع القنصلية الأمريكية بالقدس رواد الشباب تعقد ورشة عمل حول القيادة الشابة، في قاعة فندق القصر، بمشاركة مجموعة الطلاب المشاركين في المشروع، وممثلين عن الجمعية.