وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اليحيى يلتقي رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ويتسلم منها التقرير السنوي حول الأوضاع في مراكز التأهيل

نشر بتاريخ: 04/11/2008 ( آخر تحديث: 04/11/2008 الساعة: 20:06 )
رام الله -معا- اجتمع وزير الداخلية الفريق الركن عبد الرزاق اليحيى، مع رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر في الاراضي الفلسطينية كاترينا ريتس والوفد المرافق لها.

واعرب الوزير اليحيى عن سعادته للتعاون القائم بين وزارة الداخلية واللجنة الدولية للصليب الاحمر، مؤكدا ان مراكز الاصلاح والتأهيل مفتوحة امام مندوبي اللجنة.

وقال الوزير اليحيى ان وزارة الداخلية تمكنت من فرض الامن والقانون رغم ضعف الامكانيات، مؤكدا ان الاحتلال يشكل عائقا امام عمل وزارته، مضيفا ان مراكز الاصلاح والتاهيل محدودة وغير مؤهلة وفق المعايير الدولية بسبب تدمير الاحتلال لها من جهة وقلة الامكانيات المالية .

واشار وزير الداخلية الى ان وزارته تمكنت منذ ان تسلمت مهامها قبل عام في اعقاب "الانقلاب" في غزة من انهاء مظاهر الفلتان الامني وغياب القانون مؤكدا ان العمل جار من اجل اعادة ترميم مراكز الاصلاح والتاهيل وبناء مراكز جديدة تكون مطابقة للمعايير الدولية .

واوضح اليحيى ان سوء معاملة الموقوفين التي ربما كانت سائدة في السابق قد انتهت، وان الامن لايمكن ان يحقق النجاح بدون قضاء قوي، مشددا على نجاح وزارة الداخلية في خلق بيئة امنية لا تقل عن مستوى دول الجوار .

من جانبها اعرب ريتس عن تقديرها للدور الذي تقوم به وزارة الداخلية الفلسطينية وجهودها في اعادة اصلاح مراكز الاصلاح والتاهيل .

وقالت ريتس ان اللجنة الدولية للصليب الاحمر واجهت صعوبات خلال العام الماضي بسبب "الانقلاب" في غزة وفصل الضفة عن القطاع، مشيدة بالتعاون بين وزارة الداخلية والصليب الاحمر في الضفة الغربية على عكس الحالة في قطاع غزة والتي نجح فيها الصليب الاحمر بشكل نسبي في زيارة مراكز التوقيف.

كما اشادت رئيسة بعثة الصليب الاحمر بتعاون الاجهزة الامنية في الضفة مع لجنة الصليب الاحمر من خلال لقاءات عدة عقدت مع رؤساء تلك الاجهزة.