وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحديد موعد بدء تشغيل عدادات سيارات التاكسي في رام الله ونابلس

نشر بتاريخ: 05/11/2008 ( آخر تحديث: 05/11/2008 الساعة: 11:09 )
نابلس- سلفيت- معا- قررت وزارة النقل والمواصلات اليوم الأربعاء العمل بعدادات سيارات التاكسي العمومية في محافظة رام الله في الثامن عشر من الشهر الجاري، ومحافظة نابلس في التاسع عشر من ذات الشهر.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة السير لمحافظة نابلس اليوم بمقر المحافظة، وحضره كل من: مدير عام النقل على الطرق في وزارة النقل والمواصلات رمضان الكيلاني، ومدير النقل العمومي بالوزارة محمد حمدان، إضافةً إلى مدير عام الشؤون العامة لجنة السير في المحافظة، ورئيس نقابة عمال النقل، ورئيس نقابة أصحاب مكاتب التاكسي، ونائب مدير شرطة المرور، ومدير دائرة المواصلات ومدير دائرة السير على الطرق من لجنة سير المحافظة.

وتم خلال الاجتماع، مناقشة جملة من المواضيع التي تهم المحافظة على صعيد النقل والمواصلات، بما يتفق مع استراتيجية الوزارة القاضية بتغيير شكل الخدمات المقدمة للمواطنين من قبل الوزارة للمشغلين وتطوير الخدمات المقدمة.

كما تم طرح موضوع تجميع شركات الباصات العاملة في إطار اتحادات منطقية ومنحهم جميع التسهيلات للقيام بالخدمات المطلوبة على أكمل وجه.

وتم الاتفاق على مطالبة وزارة النقل والمواصلات بحل مشكلة عدد من التجمعات السكانية التي تفتقر لخدمات منظمة مثل قرى روجيب عزموط الناقورة وغيرها، وذلك من خلال توفير حافلات للشركات الحاصلة على خطوط الخدمة.

كما تم مناقشة خط 'سيرفيس' الجبل الجنوبي (راس العين) حيث تم الاتفاق على تصحيح رخص التشغيل الشخصية التي تعمل حاليا على الخط لتصبح ضمن الخط بعد استكمال الإجراءات القانونية لدى دائرة النقل على الطرق.

وفيما يخص الطوابق السفلية المخصصة لانطلاق السرفيس المحلي في مجمع مبنى البلدية فقد تم التأكيد على اهمية الانتهاء من اجراءات الترخيص من الوزارة المختصة لكي يتم تشغيله.