وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة تدريبية لكتابة مقترحات حول الانتهاكات الخاصة بقضية الفقر والبطالة

نشر بتاريخ: 05/11/2008 ( آخر تحديث: 05/11/2008 الساعة: 12:28 )
بيت لحم -معا- ضمن مشروع "شباب من أجل التغيير" عقد في قاعة ملتقى ورشة تدريبية ضمت 20 طالب وطالبة من محافظة بيت لحم، لكتابة مقترحات تتعلق بالانتهاكات الخاصة بقضية الفقر والبطالة، بحضور ايمن عودة من مكتب العمل في المدينة.

وركزت الورشة على موضوع الفقر والبطالة خلال الانتفاضة الثانية واثر الاحتلال وجدار الفصل العنصري على الزيادة في نسبة الفقراء من بين أبناء الشعب الفلسطيني، وفي مداخلاتهم المختلفة.

وأكد الحضور على ضرورة زيادة اهتمام السلطة الوطنية بخلق فرص عمل جديدة وخصوصاً للطلبة الخريجين وأهمية بناء مناطق صناعية تستوعب العاطلين عن العمل، مؤكدين على إعادة صياغة قانون يتعلق بالفقر والبطالة.

وبدورهم حصل المشاركون من خلال الورشة على إحصائيات تتعلق بمشكلة الفقر والبطالة ومن هذه الإحصائيات: ان نسبة الفقر في قطاع غزة تبلغ حوالي 75%، وفي الضفة الغربية 59% بالإضافة الى ان,0 1 مليون تحت خط مستوى الفقر للسنوات (2007- 2008 ) .

وتجدر الإشارة الى ان مشروع "شباب من اجل التغيير" ممول من المساعدات الشعبية النرويجية وان المشروع يعمل مع 200 طالب وطالبة في محافظة بيت لحم من خلال 9 مؤسسات من مؤسسات المجتمع المدير.

وبدوره صرح المدير التنفيذي لملتقى الطلبة رمزي عودة الى ان المشروع يسير في نهاية المرحلة الأخيرة من تنفيذة وهي مرحلة الضغط والتأثير ويلي ذلك مؤتمر سيعقد في مدينة بيت لحم للخروج بتوصيات المشاركين ووضع قضايا الشباب امام المسؤلين وصناع القرار.