وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال استقبالهم وفدا برلمانيا مكسيكيا: أعضاء التشريعي يبحثون سبل تعزيز التعاون بين الشعبين

نشر بتاريخ: 05/11/2008 ( آخر تحديث: 05/11/2008 الساعة: 15:35 )
رام الله -معا- أكد النائب فايز السقا عضو المجلس التشريعي أن الشعب الفلسطيني وقيادته متمسكين بقرارات الشرعية الدولية، وأن السلام العادل والشامل هو الحل الوحيد لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وأوضح السقا أن التعنت الإسرائيل هو الذي يعرقل عملية السلام، مطالبا الوفد البرلماني المكسيكي بلعب دور طليعي وواضح في متابعة عملية السلام، مشيرا الى الدور الذي تقوم به المكسيك في دعم القضية الفلسطينية في أمريكا اللاتينية والعالم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الوفد البرلماني المكسيكي بعدد من نواب المجلس التشريعي في مدينة رام الله، وشارك في اللقاء النواب فايز السقا، وقيس أبو ليلى، ونجاة الأسطل، وجمال أبو الرب.

وأكد السقا على ضرورة تمتين العلاقات ما بين الشعبين الفلسطيني والمكسيكي، وضرورة تبادل التعاون المشترك ما بين البرلمانيين المكسيكي والفلسطيني، ونقل الخبرة البرلمانية للبرلمان الفيدرالي المكسيكي لما يتمتع فيه من تقاليد عريقة من خلال برنامج تبادل خبرات ما بين المجلسين.

وطالب النواب برفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني في المكسيك إلى مستوى سفارة ليساعد في تطوير العلاقات في المكسيك بشكل خاص، وفي أمريكا اللاتينية بشكل عام خاصة في ظل وجود جاليات فلسطينية في أمريكا اللاتينية لها دور فاعل في التواصل الإنساني والثقافي، مؤكدين على ضرورة تطوير التعاون الثقافي ما بين البلدين، وكما شددوا على ضرورة تطوير التعاون الإقتصادي وتحديداً بدء الإستثمار المكسيكي في فلسطين.

وشكر النواب البرلمان الفيدرالي المكسيكي الذي إستضاف أسبوع التضامن مع الشعب الفلسطيني المنعقد في الفترة ما بين 22-26/9/2008،الذي أقامته اللجنة البرلمانية للصداقة المكسيكية-الفلسطينية.