وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تنهي استعداداتها لإحياء الذكرى الرابعة لاستشهاد ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 05/11/2008 ( آخر تحديث: 05/11/2008 الساعة: 16:36 )
قلقيلية - معا- أنهت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية استعداداتها لإحياء الذكرى الرابعة لاستشهاد القائد ياسر عرفات "أبو عمار" والتي تصادف يوم 11 تشرين الأول.

وأوضح يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية أن المديرية،ستعمل على إحياء الذكرى الرابعة لاستشهاد رمز فلسطين القائد ياسر عرفات، من خلال تنفيذ سلسلة فعاليات ونشاطات بمشاركة طلبة المدارس في المحافظة من أجل تذكير الطلبة بتاريخ ونضال الشهيد القائد ياسر عرفات، وتنشيط الذاكرة الفلسطينية والأجيال الفتية بنضال وكفاح وتضحيات الرمز والقائد الفلسطيني الذي ضحى بكل شيء من اجل فلسطين ومن اجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف والذي انتقل للرفيق الأعلى وهو يدعو ويؤكد على الوحدة الوطنية وعلى عدم التنازل والتفريط بالحقوق الفلسطينية.

وأوضح عودة أن برنامج الفعاليات والنشاطات سيشمل تخصيص الإذاعة المدرسية ليوم الثلاثاء 11/11/2008 للحديث عن مناقب الشهيد أبو عمار، مع تنفيذ فعاليات خاصة بكل مدرسة تشمل عروض للفرق الكشفية الإرشادية ، وقراءة قصص عن حياة أبو عمار من إعداد الطلبة، كما سيتم تخصيص الحصة الأولى من يوم الثلاثاء في جميع مدارس المديرية للحديث عن سيرة وحياة أبو عمار، حيث عملت مديرية التربية والتعليم على توزيع نشرة عن حياة الشهيد أبو عمار، إضافة إلى توزيع صور للقائد الرمز على المدارس .

وأضاف مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية أنه سيتم تنظيم مسيرة كشفية مركزية احياءً لهذه الذكرى الكبيرة وذلك في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الثلاثاء 11/11 وبمشاركة الفرق الكشفية في مدارس ذ. السعدية الثانوية، ذ. الرازي الأساسية، د.السلام الثانوية، حيث ستجوب المسيرة شوارع المدينة وستنتهي بمهرجان خطابي قرب مديرية التربية والتعليم بمشاركة مدير التربية والتعليم وموظفي المديرية، مضيفا أن تنظيم هذه الفعاليات والنشاطات يأتي ضمن توجيهات الإدارة العامة للأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي .