وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حواتمة يستقبل وفد الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في عمان

نشر بتاريخ: 05/11/2008 ( آخر تحديث: 05/11/2008 الساعة: 17:10 )
عمان- جنين- معا- استقبل نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين؛ النائب العربي محمد بركة على رأس وفد قيادي كبير من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في فلسطين 1948 وذلك في العاصمة الاردنية عمان.

وتناولت المباحثات بين الطرفين الأوضاع الفلسطينية في كافة أماكن تواجد الشعب الفلسطيني (1948 ـ 1967) وفي أقطار اللجوء والشتات؛ قضايا الحوار الوطني الفلسطيني الشامل لإنهاء الانقسام؛ وبناء الوحدة الوطنية، وانتخابات مجلس وطني جديد وموحد (برلمان) لكل الشعب الفلسطيني في الوطن وفي أقطار الشتات بالتمثيل النسبي الكامل، لإصلاح وتطوير منظمة التحرير الائتلافية، ووضع البرنامج السياسي الموحد للشعب وانتخاب اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

وتم البحث بالأوضاع داخل "إسرائيل"، والانتخابات البلدية والبرلمانية التي تجري بقوانين التمثيل النسبي الكامل، ودور عرب 1948 في كل العمليات الانتخابية لانتزاع حقوقهم بالمساواة داخل "إسرائيل"، وبالدفاع عن القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية، بتقرير المصير والدولة الفلسطينية المستقلة بحدود 4 حزيران/ يونيو 1967 عاصمتها القدس العربية المحتلة وحق العودة عملاً بالقرار الدولي 194.

وحيا النائب بركة دور الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين التوحيدي والديمقراطي لإنهاء الانقسام وإعادة بناء الوحدة الوطنية، وحيّا خطوات وحلول الجبهة الديمقراطية لإنجاح الحوار الوطني الشامل في القاهرة، محذرا من محاولات "تعميق الانقسام" الفئوية والإقليمية إلى ما بعد انتخابات الرئاسة الأمريكية، وإلى ما بعد الانتخابات الإسرائيلية، وتشكيل حكومة إسرائيلية في ربيع 2009.

كما حيا حواتمة سياسة ودور الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة وكتلتها البرلمانية في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية العربية داخل "إسرائيل"، ومن أجل سلام شامل يضمن حقوق شعب فلسطين بتقرير المصير والدولة والعودة.