وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رفح: البرلمان الفلسطيني الصغير ينظم تظاهرة للفت أنظار العالم ومطالبته باعادة تشغيل مطار غزة

نشر بتاريخ: 01/12/2005 ( آخر تحديث: 01/12/2005 الساعة: 15:33 )
خانيونس - معا - نظم أعضاء البرلمان الفلسطيني الصغير بمدينة رفح جنوب قطاع غزة ، مسيرة في مطار عرفات الدولي ضمت أكثر من 400 عضو من أعضاء البرلمان ، مطالبين بفتح المطار باعتباره رمزا من رموز السيادة على الأرض الفلسطينية.

و قد حمل أعضاء البرلمان اللافتات واليافطات التي تدعو إلى إعادة تشغيل وفتح مطار غزة أمام الملاحة الجوية ، للانطلاق نحو الخارج سواء على الصعيد التجاري والإنساني. وقام المتظاهرون بحملات تنظيف واسعة داخل المطار المغلق منذ ما يزيد عن خمس سنوات ، وقاموا بزراعة الورود والأشجار ، ورفع العلم الفلسطيني عليه, كما تم إحراق العلم الإسرائيلي والأمريكي كرسالة احتجاج على استمرار إغلاق المطار الدولي أمام حركة الفلسطنيين .

وأوضح عبد الرؤوف بربخ, رئيس البرلمان الفلسطيني الصغير الى أن الهدف من التظاهرة هو توجية رسالة للعالم للفت الأنظار لقضية المطار باعتباره أحد أهم رموز السيادة الفلسطينية, ومحيطها الجوي الذي يتصل بشعوب العالم الخارجي, لنشر روح التفاهم والسلام, و تنمية الاقتصاد ودفع عجلة التنمية إلى الأمام.

ودعا بربخ الى ايصال رسالة الأطفال لدول العالم اجمع ومجلس الأمن, وهيئة الامم المتحدة ودعاة السلام في العالم ،لتحقيق أحلامهم وأمنياتهم في تشغيل مطار عرفات الدولي .