وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سوق فلسطين للأوراق المالية تنظم ندوة تعريفية برام الله

نشر بتاريخ: 05/11/2008 ( آخر تحديث: 05/11/2008 الساعة: 18:29 )
رام الله -معا- نظمت سوق فلسطين للأوراق المالية في مدرسة راهبات مار يوسف بمدينة رام الله، يوم أمس، محاضرة تعريفية شملت لمحة عامة حول السوق وآلياته عملها وتعريفاً ببرنامج التوعية الاستثمارية، واستعرضت المحاضرةً دور السوق المحوري الذي تضطلع به ومساهمتها في أداء الاقتصاد الوطني.

وفي بداية اللقاء، رحبت مديرة المدرسة إليزابيث متري بطاقم سوق فلسطين للأوراق المالية، وأكدت على أهمية هذا اللقاء لطالبات الصفين الثامن والتاسع في المدرسة، داعيةً الطالبات لضرورة الاستفادة وترسيخ معرفتهن بعمل السوق المالية الفلسطينية، خاصة مع تزايد الاهتمام العالمي بأسواق المال وما تمثله من ثقل في اقتصاديات الدول.

من جانبه، وفي بداية المحاضرة شكر سفيان البرغوثي، مدير مكتب تمثيل السوق برام الله، إدارة المدرسة لتنظيم هذا اللقاء، مؤكداً أهمية هذه اللقاءات في ترسيخ المعرفة بمجال أسواق المال لدى طلبة المدارس والجامعات، مبرزاً دور سوق فلسطين للأوراق المالية والظروف التي نشأ فيها والتحديات التي أحاطت به منذ بداية تأسيسه، وتميزه عن أسواق مال عربية رغم معيقات الواقع الفلسطيني وظروفه غير المستقرة في ظل الاحتلال.

وأوضح البرغوثي أهداف برنامج التوعية الاستثمارية الذي أطلقته السوق منتصف عام 2006، مشدداً على أهمية الجيل الصاعد خاصة طلبة المدارس والجامعات، مبيناً ضرورة امتلاك المعرفة الكافية والوعي الكامل بقضايا الاستثمار خاصة المتعلقة منها بمجالات البورصة والأسهم.

وتطرق البرغوثي للأزمة المالية العالمية وتأثيراتها على الاقتصاد الفلسطيني وبخاصة السوق المالي، مبيناً أهمية اطلاع الطلبة الدائم على المجريات العالمية المتسارعة في مجال أسواق المال خاصة في ظل الأزمة الراهنة.