وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الأسرى المقالة تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة أربع نساء من عائلة الحمايدة

نشر بتاريخ: 05/11/2008 ( آخر تحديث: 06/11/2008 الساعة: 00:07 )
غزة-معا- حملت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة النساء الأربعة واللواتي تم "اختطفهن" خلال توغل لقوات الاحتلال وسط قطاع غزة ، واقتادهن الى جهة جهولة .

وأوضحت الوزارة المقالة في بيان وصل وكالة "معا" بان الوحدات الخاصة الإسرائيلية المدعومة بالطائرات والتي تقدمت صباح اليوم فى المنطقة الوسطى حاصرت منزل لعائلة الحميدى ، وسط إطلاق نار كثيف وأمرت كل من فى المنزل بالخروج واختطفت كلا ً من "شريهان ، وشقيقتها حنان حسن الحميدى" ، و "سمر أبو شباب" وزوجها رضوان الحميدى ،و"حنين اللوح" وزوجها "نعمان الحميدى" واقتادت الجميع عبر الجيبات العسكرية المرافقة داخل الخط الأخضر ، ولم تعرف حتى الآن أي أخبار عنهم ، ولم تعترف سلطات الاحتلال باختطاف النساء ".

وأشارت الوزارة المقالة إلى أن سلطات الاحتلال دأبت على اعتقال النساء والأطفال والشباب خلال توغلها للمناطق الحدودية من قطاع غزة ، إلا أن هذه الاعتقالات خفت حدتها مع إعلان التهدئة مع الفصائل الفلسطينية قبل خمسة شهور.

وناشدت وزارة الأسرى والمحررين المقالة جمهورية مصر بصفتها الراعية لعملية التهدئة بالتدخل العاجل لدى الاحتلال لإطلاق سراح النساء اللواتي تم اختطافهن ، من قطاع غزة بدون سبب .