وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استشهاد ناشط من السريا في استمرار لخرق التهدئة

نشر بتاريخ: 06/11/2008 ( آخر تحديث: 06/11/2008 الساعة: 10:14 )
غزة - معا - استشهد مساء أمس الأربعاء أحد النشطاء الميدانيين في سرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، جرّاء استهدافه من طائرة تجسس اسرائيلية شمال قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا ان الناشط غسان الترامسي استشهد على الفور إثر استهداف مجموعة لسرايا القدس بصاروخ واحد على الأقل، في شارع أبو عيطة في حي تل الزعتر شمال قطاع غزة، لافتاً إلى أنه وصل المستشفى عبارة عن أشلاء ممزقة يصعب من خلالها التعرف على شخصيته.

وجاء الاستهداف بعد وقتٍ قصير من إعلان السرايا عن قصف "سديروت" المحاذية لشمال القطاع بصاروخين من طراز "قدس" محلية الصنع، رداً على العدوان الاسرائيلي، متوعدةً الاحتلال بمزيدٍ من الردود.

يذكر أن السرايا كانت أول من قام باستهداف الأهداف الاسرائيلية بالصواريخ امس لتتبعها في ذلك باقي فصائل المقاومة.

وكانت قيادة الجيش الاسرائيلي قد قررت الإبقاء على حالة التأهب القصوى في كل من عسقلان و"سديروت" وجميع "الكيبوتسات" المجاورة لقطاع غزة، كما أبقت "نجمة داود الحمراء" في حالة تأهب قصوى وذلك مع استئناف المقاومة لإطلاق صواريخها بدائية الصنع.

وأكد حاتم عويضة مدير مكتب وزير الاقتصاد في الحكومة المقالة صباح اليوم الخميس، إغلاق جميع معابر قطاع غزة التجارية لليوم الثاني على التوالي من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وكان وزير الجيش الاسرائيلي أيهود باراك اصدر تعليماته بإبقاء جميع المعابر بين إسرائيل وقطاع غزة مغلقة وذلك بسبب استمرار سقوط القذائف الصاروخية الفلسطينية على البلدات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية قد أعلنت مسؤوليتها عن إطلاق عدد من الصواريخ باتجاه البلدات الإسرائيلية ردا على العدوان الاسرائيلي على القطاع والذي اسفر عن استشهاد 7 مقاومين من سرايا القدس وكتائب القسام منذ الامس.