وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع المرحلة الثانية من مشروع "تحسين خدمات الصحة الإنجابية"

نشر بتاريخ: 06/11/2008 ( آخر تحديث: 06/11/2008 الساعة: 10:38 )
رام الله-معا- وقعت وزارة الصحة الفلسطينية أمس الأربعاء المرحلة الثانية من مشروع "تحسين خدمات الصحة الإنجابية وصحة الأم والطفل"، بالتعاون مع وزارة التخطيط عبر الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"، وذلك في مختبرات الصحة العامة المركزية برام الله.

وأعربت د. سوزان عبده مديرة عام إدارة صحة وتنمية المرأة عن فرحتها بتوقيع المرحلة الثانية من مشروع تحسين خدمات الصحة الإنجابية والتي جاءت كثمرة للجهود التكاملية ما بين "جايكا" ووزارتي الصحة والتخطيط وعدد من المؤسسات الأهلية في فلسطين.

وأضاف د. عنان المصري وكيل وزارة الصحة الفلسطينية إن مشروع تحسين خدمات الصحة الإنجابية للأم والطفل يعد واحداً من أهم المشاريع التي تقدمها الوزارة، موضحا أن هذا المشروع يعد مشروعاً عملياً وواقعياً لا سيما وان المرحلة الأولى منه أعطت نتائج ايجابية شجعت الجميع على الاستمرار بالبرنامج وتطويره آملا بأن تصل المرحلة الثانية منه إلى مناطق أكبر وشرائح أوسع.

وأوضح أن الكتيب الذي تم توزيعه من خلال المشروع، والتي تعد فلسطين الأولى على صعيد المنطقة بأسرها الذي يتم توزيعه فيها، أحدث نقلة نوعية في تحسين خدمات الأمومة والطفولة لا سيما على صعيد الأسرة.

ووجه د. المصري شكره إلى الوكالة الألمانية للتنمية "جايكا" على الدعم المتوصل الذي تقدمه للشعب الفلسطيني لاسيما في مجال الخدمات الصحية.

كما وأوضحت د.كايرو عرفات والتي مثلت وزارة التخطيط، أن هذا المشروع جسد الشراكة ما بين القطاع الحكومي وقطاع المؤسسات الغير حكومية.

بدوره قال سيتشي كويكه ممثل وكالة" جايكا" في فلسطين أن هذا المشروع والذي يمتد إلى أربعة سنوات يهدف إلى الاستمرارية في تحسين خدمات الصحة الإنجابية وصحة الأم والطفل وإعطاء الطابع المؤسساتي على كتيب صحة الأم والطفل.

وشكر وزارتي الصحة الفلسطينية والتخطيط وكافة المؤسسات الصحية التي تعاونت من خلال هذا المشروع، آملا أن يتواصل نجاح المشروع في مرحلته الثانية بشكل يضاهي ما حصل في مرحلته الأولى.