وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"يسرئيل حسون" ينتقل من ليبرمان الى ليفني

نشر بتاريخ: 06/11/2008 ( آخر تحديث: 06/11/2008 الساعة: 11:13 )
بيت لحم - معا - افادت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية ان رئيس الشاباك الاسرائيلي السابق وعضو الكنيست الاسرائيلي يسرائيل حسون، سيعلن عن انضمامه لحزب كاديما وترك حزب "اسرائيل بيتنا"، بعد ان كان الرجل الثاني في الحزب مع افيغدور ليبرمان.

واوضحت "يديعوت" ان يسرائيل حسون سيلتقي اليوم الخميس مع تسيفي ليفني زعيمة حزب كاديما وسيعلن عن انضمامه للحزب وترك اسرائيل بيتنا.

وبحسب ما ورد في صحيفة "يديعوت" فإن حسون سوف يخوض الانتخابات الداخلية لحزب كاديما، وقال للصحيفة :" عملت في السياسة من اجل الدولة وسوف اعمل بكل الطرق الممكنة للمشاركة في اتخاذ القرارات المناسبة للدولة واضع خبرتي الامنية والسياسية لخدمة الدولة وهذه مسؤولية على كل من ينتخب ".

ويذكر ان يسرائيل حسون كان احد المشاركين في محادثات طابا وكذلك في اتفاق الخليل وشارك في مفاوضات كامب ديفد وتوقيع الاتفاق وكذلك احد اعضاء الطاقم الذي سيقرر الاتفاق النهائي بين السلطة الفلسطينية واسرائيل، وكان المبعوث الخاص لاكثر من رئيس حكومة اسرائيلي لزعماء الدول العربية .

وتبقى الاشارة ان الاحزاب الرئيسية في اسرائيل كاديما والليكود تسعى الى ضم العديد من الشخصيات السياسية والامنية المؤثرة في محاولة كسب الانتخابات القادمة فبعد ان انضم بيني بيغن وايفي ايتام والناطقة باسم الجيش الاسرائيلي ميري ريغف الى الليكود، يأتي حزب كاديما ويضم حسون بعد ان انضم قبل ايام الناطق باسم الجيش الاسرائيلي اثناء حرب العراق الاولى ناحمن شاي لكاديما.