وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فهمي الزعارير: حماس تعتقل قيادات من حركة فتح في رفح

نشر بتاريخ: 06/11/2008 ( آخر تحديث: 06/11/2008 الساعة: 16:12 )
بيت لحم- معا- اكد فهمي الزعارير المتحدث باسم حركة فتح، أن حماس اعتقلت العشرات من قيادات حركة فتح، عبر مداهمة اجتماع لكوادرها في الأقاليم والمناطق وقيادة منظمة الشبيبة في مدينة رفح بالقطاع.

وأكد الزعارير في بيان وصل"معا" أن من بين المعتقلين النائب أشرف جمعة، وأمناء سر للأقاليم الجنوبية في قطاع غزة، وقيادة منظمة الشبيبة.

وأضاف:"إن كل هذه الاجراءات التي تنفذها حماس بدءاً من اقتحام محافظة غزة والعبث وسلب مقدراتها، وصولاً لتصعيد وتيرة الإعتقال السياسي تمثل اعتراضاً مادياً من حماس على الحوار الفلسطيني"، مطالبا الأطراف العربية بإيقاف عدوان "حماس" على أبناء حركة فتح في القطاع.

وبدوره ادان ابراهيم خريشة امين عام المجلس التشريعي في بيان وصل "معا" بشدة قيام حركة حماس ظهر اليوم بمداهمة منزل عضو المجلس التشريعي عن كتلة حركة فتح اشرف جمعة والاعتداء عليه واحتجازه في رفح.

وقال خريشة ان توقيت هذا الاعتداء وهذا الاعتقال لنائب منتخب ديمقراطيا، يؤكد مرة اخرى ان حركة حماس ليست جادة في انهاء انقلابها والعودة الى الشرعية الفلسطينية وانهاء حالة الانقسام، داعيا حركة حماس الافراج عن النائب جمعة وتغليب لغة العقل والحوار، والعودة الى الشرعية الفلسطينية.

ومن جهته قال ناطق باسم وزارة الداخلية التابعة للحكومة المقالة في تصريح لـ"معا": "انه تم ظهر اليوم استدعاء مجموعة كانت تجتمع في مدينة رفح للتخطيط للقيام بأعمال "مخلة بالأمن" وجري الاستدعاء للتحقيق"، حسب قوله.