وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الضابطة الجمركية في جنين تضبط اكثر من 13 طنا من البسكويت غير صالح للاستخدام البشري

نشر بتاريخ: 06/11/2008 ( آخر تحديث: 06/11/2008 الساعة: 17:42 )
جنين - معا - ضبطت الضابطة الجمركية في محافظة جنين اكثر من 13 طنا من البسكويت والمعمول بالتمر غير الصالح للاستخدام البشري وتم التزوير بتاريخ الانتاج والكمية كانت مخزنة بطريقة غير صحية وذلك على مركبتين شحن كانت تنوي الدخول الى مدينة جنين .

وقال النقيب خليل خمايسة مدير الضابطة الجمركية في محافظة جنين في حديث مع مراسل معا في جنين ان الكمية وهي عبارة عن بسكويت ويفر ومعمول بالتمر ضبطت على مركبتين شحن جار ومجرور متوجهتين الى مدينة جنين بلغت الكمية 13 طن و312 كلغم.

واشار خمايسة الى انه بناء على معلومات وصلت الضابطة الجمركية نصبت الدوريات التابعه للجمركية حاجزا على مدخل جنين الجنوبي لضبط الكمية واحضارها الى المقر حيث تبين ان الكمية تالفة وغير صالحة للاستخدام البشري ومازال التحقيق جار مع سائقي الشاحنات وسنعرف المصدر والهوية .

واضاف خمايسة ان الضابطة تعرفت على التاجر من جنين الذي ستصله البضاعه وسنقوم بأخذ الافادات منه وتحويله الى الجهات المختصة لاخذ الاجراءات القانونية بحقه.

واكد خمايسة ان الضابطة الجمركية كباقي الاجهزة الامنية تعمل من اجل مصلحة الشعب الفلسطيني ومن اجل ان يطمئن المواطن خلال شرائه المواد الغذائية والاستهلاكية مشيرا الى ان الضابطة الجمركية مكلفة بمراقبة الحركة التجارية داخل المدينة وخارجها ورغم الامكانيات المحدودة الا ان الضابطة الجمركية تمارس مهمتها بالشكل المطلوب وبالتالي قمنا بضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية غير صالحة للاسخدام البشري .

ودعا خمايسة التجار الى ان يكونوا حريصين في تجارتهم ويتاكدوا من تاريخ انتاج المواد الغذائية التي تصلهم من خارج المدينة وعلى الجمهور ان يكون لهم حس وطني ووعي ولا ينطروا الى المردود المالي التي تؤدي اطفالنا الى الخطر .

بينما اشار زياد مسعد رئيس حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة جنين في حديث لمراسلنا الى ان مديرية الاقتصاد في جنين تلقت اتصالات هاتفية من الضابطة الجمركية عن وجود سيارتي شحن محملتين بمواد غذائية وهي عبارة عن بسكويت ومعمول محشو بالتمر وبعد الكشف عليها تبين انه تم التزوير في تاريخ الانتاج الحقيقي ويوجد عليه حبر اسود لاخفائه لوضع تاريخ اخر فمسحنا الحبر وكان تاريخ الانتاج الحقيقي هو شهر 3 من عام 2008 وصالح لمدة تسعه اشهر أي ان تاريخ الانتهاء شهر 9 من عام 2008 أي انها منتهية الصلاحية منذ شهرين .

واضاف " ان الكمية كلها مخزنة بطريقة غير صحية وان البضاعه جاءت من الميناء مباشرة عبر تاجر من غزة ارسلها الى تاجر من جنين وعند وصولها الى معبر طولكرم علمت الضابطة الجمركية عن الكمية وراقبتها حتى وصلت الى مدخل مدينة جنين ليتم ضبطها".