وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الداخلية المقالة تنفي تلقيها طلبا لإحياء ذكرى رحيل القائد أبوعمار وهيئة العمل الوطني تؤكد تلقيها رفضا مسبقا لإقامته

نشر بتاريخ: 06/11/2008 ( آخر تحديث: 06/11/2008 الساعة: 19:16 )
غزة - معا - نفت وزارة الداخلية المقالة تلقيها طلبا أو إشعارا من اية جهة بإقامة مهرجان لإحياء ذكرى استشهاد الرئيس أبو عمار مؤكدة أن أي طلب يكون من جهة رسمية عبر عناوين محددة للحكومة المقالة في غزة.

وقالت إيهاب الغصين في اتصال مع وكالة "معا" :"لم يتقدم للان أي شخص بطلب لإقامة مهرجان لإحياء ذكرى أبو عمار وان أراد شخص التقدم فللحكومة عناوين رسمية يتم من خلالها التقدم بطلب رسمي ".

وأضاف الغصين : "كانت هناك اتصالات غير رسمية من جهات أخرى وهي لا تعتبر جانبية وغير رسمية".

ومن جهته أكد أبو الوليد الزق رئيس اللجنة التحضيرية في هيئة العمل الوطني أن الهيئة أجرت اتصالات غير مباشرة مع الحكومة في غزة لإقامة المهرجان لكنها جوبهت برفض مسبق لإقامة المهرجان ".

وأوضح الزق لقد قمنا بالاتصال بطريقة غير مباشرة عن طريق احد الفصائل الفلسطينية -بسبب رفض الحكومة المقالة التعامل معنا أو الاعتراف بنا- التي بدورها تلقت رفضا واضحا من قبل الحكومة المقالة ".

من ناحيته قال وليد العوض عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب هيئة العمل الوطني عقدت اجتماعا خلال الأسبوع الفائت ناقشت فيه عدة قضايا منها إحياء ذكرى أبو عمار وكلفت لجنة لدراسة إمكانية إقامة مهرجان مركزي في جنوب قطاع غزة حيث دعونا إلى مراعاة الحساسية والوضع القائم لإقامة فعاليات إحياء الذكرى بالتزامن مع فعاليات دعم الحوار".

وشدد العوض أن القانون يعطي الحق في إقامة الفعاليات بدون استصدار تصاريح من الجهات الرسمية بل إشعار الشرطة في المكان لحفظ أمن الفعالية .