وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائبة جرار تستهجن إقدام شرطة المقالة على اعتقال النائب جمعة وعدد من كوادر فتح برفح

نشر بتاريخ: 06/11/2008 ( آخر تحديث: 06/11/2008 الساعة: 21:58 )
بيت لحم- معا- أعربت النائب في المجلس التشريعي وعضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، خالدة جرار، عن استغرابها واستهجانها لاقدام الشرطة المقالة على اعتقال النائب جمعة وعدد من كوادر فتح برفح.

واستنكرت جرار "مداهمة منزل النائب في المجلس التشريعي أشرف جمعة واستدعائه وعدد من كوادر حركة فتح بمدينة رفح في الوقت الذي يستعد فيه الجميع للسفر للقاهرة لاجل لبدء الحوار الوطني الشامل لإنهاء حالة الانقسام واستعادة وحدة الوطن والمؤسسات".

وأكدت النائب جرار في بيان وصل معا نسخة عنه" أن هذا الإجراء من شأنه زيادة توتير الساحة الفلسطينية وخلق أجواء سلبية اضافية".

وقالت جرار: "انها تنظر بخطورة بالغة لهذه الإجراءات ضد نواب الشعب الذين لهم حصانتهم البرلمانية، والتي مست بالتعددية وحرية الرأي والتعبير وحق الاحتجاج التي كفلها القانون الفلسطيني".

وطالبت النائب جرار "اجهزة المقالة الإفراج الفوري عن جميع من تم استدعائه، داعية في الوقت ذاته إلى وقف وتحريم الاعتقال السياسي والإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتهيئة الأجواء الإيجابية لإنجاح الحوار الوطني الشامل، مشددة على ان الحوار هو الخيار الوحيد للشعب للخروج من هذه الأزمة والحالة المأساوية التي وصل اليها" حسب البيان.