وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مساعد مدير عام الشرطة يلتقي بضباط شرطة محافظة بيت لحم

نشر بتاريخ: 06/11/2008 ( آخر تحديث: 07/11/2008 الساعة: 00:47 )
بيت لحم- معا- أفاد المكتب الاعلامي للشرطة أن العميد عيسى حجو مساعد مدير عام الشرطة زار مديرية شرطة بيت لحم وكان في استقباله المقدم عبد الجبار برقان مدير شرطة المحافظة ونائبه الرائد خالد التميمي.

والتقى العميد حجوا خلال زيارته بمجموعة من الضباط، متحدثا عن سياسة اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية والتوجهات الجدية لبناء وتدريب شرطة الدولة المميزة القادرة على حماية الشرعية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني جنباً إلى جنب مع كافة الأجهزة الأمنية.

وقال العميد :"ان السلطة الوطنية الفلسطينية بقيادتها في رام الله ستبقى هي الشرعية ولها ان تقرر ما هو لصالح الشعب في شطري الوطن".

وبخصوص الشرطة قال "ان الشرطة الفلسطينية أصبحت القوة المركزية بقرار من الرئيس ودولة رئيس الوزراء وهي القوة المخولة للتعامل المباشر مع قضايا المواطنين في تطبيق القانون وتوفير الأمن وحفظ النظام. لهذا تلقى الشرطة الاهتمام على الصعيد الداخلي والدعم والمساندة الخارجية سواءً من الدول العربية الشقيقة والصديقة او الاتحاد الأوروبي.

زاشار الى انه سيتم في القريب العجل البدء في نشر الاستحقاقات من الرتب العسكرية للشرطة على قاعدة من يستحق يرفع.

واضاف العميد حجوا قائلا: "ان اللواء وفر اللباس الشرطي الكامل لكافة مرتبات الشرطة والذي يصنع على أيدي فلسطينية وبمواصفات عالية.

وفي خطوة لتشجيع الأداء الأفضل، اتخذ اللواء قراراً بمنح ثلاث شهادات تقديرية لأفضل مدير شرطة محافظة، وأفضل ضابط، وأفضل ضابط صف في الشرطة الفلسطينية كل عام.

وكذلك تحدث عن نجاحات الحملة الأمنية في الخليل، قائلا ان الحملة تلقى الاهتمام المباشر من القيادة ولهذا قام رئيس الوزراء بزيارتين لمحافظة الخليل وعدة زيارات تفقدية قام بها اللواء مدير عام الشرطة ومتابعة يومية من قيادة الشرطة للخطة وكيفية تنفيذها.

اما على الصعيد الإعلامي، فاوضح العميد حجو ان العميد عدنان الضميري مدير عام العلاقات العامة والإعلام يقوم بتغطية الحملة حتى تظهر شفافية الحملة ويطلع المواطنين على الانجازات التي تم تحقيقها، حيث تم إلقاء القبض على عشرات الأشخاص الذين فروا من وجه العدالة وكذلك جمع السلاح الغير قانوني من أيدي العصابات والذين ارتكبوا الجرائم، مؤكدا ان هدف الحملة لم يكن الاعتقالات السياسية.