وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غرفة تجارة بيت لحم تشارك في المنتدى الرابع لسيدات الاعمال في الدول الاسلامية

نشر بتاريخ: 07/11/2008 ( آخر تحديث: 07/11/2008 الساعة: 12:33 )
بيت لحم- معا- شاركت منسقة لجنة سيدات الاعمال في غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم داليا حسين في المنتدى الرابع لسيدات الاعمال في الدول الاسلامية بدمشق.

واستمرت فعاليات المنتدى لثلاثة ايام بمشاركة اكثر من 150 شخصية و 40 دولة تحت عنوان "دور الثقافة والاعلام والسياحة في تنمية ازدهار اقتصادي مستدام"، وقدمت ورقة عمل حول " فرص وتحديات امام المرأة الفلسطينية في قطاعات الثقافة والاعلام والسياحة"، كما وشارك من فلسطين فاطمة الجدع من محافظة قلقيلية.

ويهدف المنتدى الذي نظمته لجنة سيدات الأعمال السورية بالتعاون مع غرفة الصناعة والتجارة الإسلامية والبنك الإسلامي للتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرعاية أسماء الأسد إلى إبراز دور سيدات الأعمال في دعم التنمية في الدول الإسلامية، وزيادة الروابط الاقتصادية فيما بينها.

ويأتي المنتدى في إطار خطة العمل التي وضعتها منظمة المؤتمر الإسلامي والغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة من أجل بناء قدرات المرأة في الدول الأعضاء، حيث بدأت الغرفة الإسلامية في تنفيذ العديد من البرامج من اجل دعم التعاون الاقتصادي بين سيدات الأعمال في الدول الأعضاء.

وكان البنك الدولي أشار في تقريره السنوي إلى الدور الذي تلعبه سيدات الأعمال في المنطقة العربية، وجاء في التقرير، أن سيدات الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يلعبن دورا أكثر أهمية في اقتصاد المنطقة مما كان يعتقد من قبل لكن عددهن ما زال اقل من المرغوب.

يذكر أن الدورة الأولى للمنتدى سيدات الأعمال في الدول الإسلامية عقد في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2005، بينما عقدت الدورة الثانية عام 2006 في ماليزيا، وعقدت الدورة الثالثة في العاصمة القطرية الدوحة في بداية 2008، والدورة الرابعة في العاصمة السورية دمشق وتشارك فيه غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم لاول مرة من اجل ابراز مشاركة لجنة سيدات الاعمال في العالم العربي والخروج عن النمطية السائدة حول نساء فلسطين.