وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من نقابة المهندسين في غزة يزور معرض "أكسبوتك"

نشر بتاريخ: 07/11/2008 ( آخر تحديث: 07/11/2008 الساعة: 14:20 )
غزة- معا- زار وفد من نقابة المهندسين في غزة أمس الاربعاء معرض "أكسبوتك" المنعقد في مدينتي غزة ورام الله لمدة ثلاث أيام في قاعات مركز رشاد الشوا، بمشاركة عدد من المؤسسات والشركات الإلكترونية والتكنولوجية وبحضور عدد كبير من الشخصيات الوطنية والمؤسسات المجتمعية والمواطنين.

وترأس وفد النقابة م.أحمد أبو راس رئيس فرع غزة وم.وليد شراب رئيس اللجنة الثقافية ود شفيق جندية رئيس اللجنة العلمية وم.محمد عدنان أبو غزالة رئيس لجنة الحاسوب وم.منى سكيك رئيس لجنة المهندسات وعدد من المهندسين.

وأثناء الزيارة الهندسية أشاد وفد النقابة بالإبداعات والسلع المعروضة في معرض أكسبوتك السنوي وعبرّوا عن سعادتهم وامتنانهم للبضائع والوسائل الموجودة داخل المعرض، مشيرين إلى أن استمرارية عقد المعرض كل سنة هو بمثابة تحدى كبير في ظل الوضع الاقتصادي الصعب في الأراضي الفلسطينية.

وأكد أبو راس بأن معرض أكسبوتك يعتبر أحد أشكال الوحدة الوطنية من خلال عقده بين ضفتي الوطن بالإضافة إلى انه يعتبر أحد مقومات كسر الحصار المفروض على شعبنا الفلسطيني، معربا عن امله يساهم هذا المعرض في التخفيف عن المواطن الفلسطيني من خلال تقديم الخدمات والتسهيلات الشرائية لدى المستهلك بأجود البضائع وأقل الأسعار.

وأشار إلى أن العزيمة والإصرار التي امتزجت داخل أروقة المعرض من خلال المشاركة الكبيرة من الشركات والمؤسسات التكنولوجية الفلسطينية لخير دليل على أن المجتمع الفلسطيني مقبلّ على مرحلة جديدة من الحياة والرفاهية التي تحتاج لدعم مادي ومعنوي كبير من الجهات الداعمة والمعنية.

واضاف ابو راس أن النقابة ستسير على نفس النهج من خلال عقد فعاليات الأسبوع الهندسي السادس والمنوي عقده في بداية شهر كانون الأول المقبل في قطاع غزة تحت عنوان "المهندس ومقومات الصمود "، مؤكداً أن الأسبوع الهندسي السادس يهدف إلى تشجيع البحث العلمي وتحفيز دور القطاع الخاص للمساهمة في النهوض الاقتصادي وكذلك تفعيل دور المهندس في حل أزمات المجتمع ومواجهة التحديات.

يشار إلى نقابة المهندسين بدورتها الحالية "دورة وحدة الوطن" ستطلق فعاليات الأسبوع الهندسي السادس في الأول من شهر كانون أول المقبل ولمدة أربع أيام في فندق "رويال بلازا" بمدينة غزة، ويتضمن الأسبوع الهندسي عدة زوايا منها زاوية الأبحاث وورش العمل وزاوية الكتاب ومعرض مبدعون.