وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المتظاهرون في بلعين يحيون الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد الرئيس الراحل ابو عمار

نشر بتاريخ: 07/11/2008 ( آخر تحديث: 07/11/2008 الساعة: 17:15 )
بلعين -معا- خرج أهالي بلعين في مسيرة حاشدة بعد صلاة الجمعة اليوم، بمشاركة مجموعة من المتضامنين الدوليين والإسرائيليين.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية، وصور القائد الرمز ياسر عرفات واليافطات التي تعبر عن الوفاء له والسير على خطاه، وتخلد ذكرى استشهاده الرابعة، وشارك في المسيرة وزير المواصلات الدكتور مشهور أبو دقة، وباسم المصري.

وجاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يهتفون بعبارات بنفس المضمون ممجدين الرئيس الراحل ياسر عرفات، رافضين الاحتلال وجداره ومستوطناته وظلمه وجرائمه، وعند وصولهم البوابة حاول المتظاهرون العبور منها إلى ارض القرية الواقعة خلف الجدار حيث كانت مغلقة، فامطرهم الجيش بقنابل الغاز والصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالة الاختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع .

من ناحية أخرى زار القرية يوم أمس الأول رئيس اللجنة الفرعية للشرق الأوسط في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا ارستوتاليس بافلديس، حيث كان بصحبته عضوا المجلس التشريعي مهيب عواد ووليد عساف من حركة فتح.

واستقبل الوفد أعضاء المجلس القروي واللجنة الشعبية لمقاومة الجدار، ورحب بهم رئيس المجلس أحمد عيسى ياسين، وقدم كل من عبدالله أبو رحمة ومحمد أبو رحمة ملخصا عن التجربة النضالية في مواجهة الاحتلال في قرية بلعين.

وقدم عضوا المجلس التشريعي مداخلات عن الوضع السياسي والانتهاكات التي يتعرض إليها الفلسطينيون بصورة يومية،ووعد الضيف بالعمل على تقريب وجهات النظر بين الطرفين المتصارعين الفلسطيني والإسرائيلي من أجل التخفيف من معاناة الفلسطينيين ونشر السلام.