وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية اريحا: اسرائيل تواصل منع اقامة مكب نفايات في المدينة

نشر بتاريخ: 08/11/2008 ( آخر تحديث: 08/11/2008 الساعة: 15:05 )
أريحا- معا- اطلع رئيس بلدية اريحا وفدا المانيا سياحيا على الاوضاع الميدانية للمدينة وسياسة الخنق التي تتبعها سلطات الاحتلال من خلال التشديد على مداخل المدينة وعرقلة دخول وخروج المواطنين والسياح منها واليها.

وقال صالح: "ان الشعب الفلسطيني تواق للسلام والحرية ولا يعقل ان نكون بالعام 2008 والاحتلال جائم على ارضنا ويؤلم الفلسطينيين صباحا ومساء من خلال الاجراءات التي لا مبرر لها".

واضاف ان الفرصة مواتية الان لتحقيق سلام عادل وشامل وعلى الجميع استغلال الفرصة قبل ان تحترق اصابع الجميع حيث ستتجه المنطقة الى مصير غير معروف، وان السلام يتحقق بمنح الحقوق لاصحابها وتوفير مناخ اقتصادي للشعب الفلسطيني حيث اثبتت جميع النظريات الامنية الاسرائيلية فشلها لان الامن لا يؤدي الا التفكير بالامن دائما، وان القيادة الفلسطينية لن تقبل بأقل من حدود عام 67كدولة فلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشرقية.

واطلع صالح اعضاء الوفد برئاسة الاب نيكلاي نوبرت من كنيسة سانتيوسف في مدينة ايسين الالمانية على الاستعدادات الجارية للاحتفال بمرور عشرة الاف سنة على المدينة في العام 2010، داعيا الوفد الى المشاركة من خلال مرسساتهم ومدنهم في هذه الاحتفالات التي ستاخذ طابعا عالميا.

ودعا اعضاء الوفد الى نقل الصورة الواقعية التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء ممارسات الاحتلال الى العالم والاطلاع عن كثب على اثار جدار الضم والتوسع الذي التهم الاف الدونمات من الاراضي الخصبة الزراعية.

واشار صالح الى معاناة اهالي المدينة جراء منع اسرائيل اقامة مكب نفايات حيث اصبح المكب الحالي يشكل خطرا على صحة المواطنين نتيجة اقترابه من المساكن، داعيا الى التحرك العاجل من أجل حل هذه المشكلة.