وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد شباب النضال يعقد ورشة حول الأوضاع الإقتصادية والسياسية

نشر بتاريخ: 08/11/2008 ( آخر تحديث: 08/11/2008 الساعة: 15:17 )
قلقيلية- معا- عقد اتحاد شباب النضال الفلسطيني الذراع الشبابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة قلقيلية وبالتعاون مع المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية، اليوم السبت ورشة عمل لكادره حول الأوضاع السياسية الراهنة والأزمة الاقتصادية العالمية، في مكتبه بالمحافظة.

وبين رياض شريم ممثل المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية والمحاضر في الورشة أهمية ايجاد مخرج من حالة الجمود التي تشهدها الساحة الفلسطينية وضرورة إعادة اللحمة لشطري الوطن وضرورة التوجة إلى حوار القاهرة بقلوب مفتوحة دون وضع العراقيل والشروطات التي تهدف إلى إفشال أي تقدم على الساحة الفلسطينية.

وتطرق إلى تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية على الوضع الفلسطيني وعلى الاقتصاد الفلسطيني المنهار أصلا، نتيجة إجراءات الاحتلال المتمثلة في الحواجز والحصار والإغلاق، وضرورة أن تقوم الدول المانحة بتسديد التزاماتها لدي السلطة الفلسطينية من اجل تفادي انهيارها.

ومن جهة أخرى تحدث محمد علوش المنسق للورشة عن دور الشباب الهام والمؤثر في المرحلة الحالية من اجل الخروج من هذه الأزمة التي لم تشهد لها الساحة الفلسطينية مثيلا من قبل.

ودعا علوش أن يأخذ الشباب زمام المبادرة والمشاركة الفاعلة في اتخاذ القرارات
مشددا على ضرورة تنظيم ورشات عمل ودورات للشباب، من اجل معرفة دورهم الهام في المجتمع، وبما يساهم بخلق الشخصية الشبابية الواعية التي تقوم بدورها في خدمة قضايا المجتمع.