وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسرى المقالة تدعو الوفود الاجنبية القادمة بحرا الى غزة الى الالتقاء بذوي الأسرى

نشر بتاريخ: 08/11/2008 ( آخر تحديث: 08/11/2008 الساعة: 16:12 )
غزة - معا - دعت وزارة شؤون الاسرى والمحررين في الحكومة المقالة، اليوم السبت، الوفود الأجنبية التي تتضامن مع قطاع غزة، سواء التي تصل عبر البحر أو المعابر البرية إلى الالتقاء بأهالي الاسرى والمؤسسات التي ترعى قضية الاسرى للتعرف على معاناتهم والانتهاكات التي يتعرضون لها من قبل سلطات الاحتلال .

وقال رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية بالوزارة "حضور هؤلاء المتضامين الأجانب هو فرصة جيدة لتوصيل معاناة الاسرى إلى الدول التي يتبعون لها، فى محاولة لتشكيل رأى عام ضاغط على الاحتلال لتحسين شروط حياة الاسرى داخل السجون ووقف الجرائم بحقهم" .

وأوضح الأشقر بان قادة الاحتلال يحرصون على أن يلتقي كل الزائرين لدولة الاحتلال بوالد الجندي الاسير في غزة جلعاد شاليط، لإبداء تضامنهم معه، وإظهار الفلسطينيين على أنهم إرهابيون ويتسببون بمعاناة أهل الجندي الأسير.

وأشار الأشقر في بيان صحفي وصل "معا" بأن أكثر من (1500) أسير مريض لا يتلقون العلاج المناسب، مما أصاب العشرات منهم بأمراض خطيرة لا يمكن شفاؤها، ويحرم الآلاف منهم من زيارة ذويهم لسنوات طويلة، وخاصة اسرى غزة الذين يحرمون من الزيارة بشكل جماعي، وكذلك احتجاز العشرات في زنازين العزل الانفرادي القاتلة، واعتقال أكثر من (85) امرأة، و(350) طفل في ظروف قاسية لا تمت إلا الإنسانية بصلة .

ودعت وزارة الاسرى اللجنة المشرفة على استقبال الوفود أن توجه هذه الوفود نحو العناوين المعروفة لقضية الاسرى سواء أهالي الاسرى، أو وزارة الاسرى، أو الجمعيات المختصة لشرح معاناة الاسرى فهي لا تقل أهمية عن قضية المرضى أو المعابر .