وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مشاركة الهيئة الوطنية الفلسطينية (NADRM ) في التدريب على إدارة الكوارث في الصين

نشر بتاريخ: 08/11/2008 ( آخر تحديث: 08/11/2008 الساعة: 20:25 )
رام الله- معا- عاد إلى أرض الوطن رئيس الهيئة الوطنية للتخفيف من أخطار الكوارث اللواء الركن المتقاعد واصف عريقات بعد أن شارك في ورش العمل والندوات والحلقات التدريبية في مجال إدارة الكوارث والزلازل وإسناد الطوارئ للعام 2008، والتي عقدت في بكين.

واستمرت الدورة أسبوعين بمشاركة 21 دولة، وركزت على التدابير الواجب اتخاذها من أجل التخفيف من أخطار الكوارث التي تهدد حياة الإنسان وأمنه واستقراره، وقد أتيح المجال للمشاركين في ورش العمل والحلقات التدريبية الاطلاع على التجارب الصينية الغنية في هذا المجال، بما فيها مراكز التدريب المتطورة وما تحتويه من أجهزة حديثة لرصد الزلازل.

كما تم التعرف على تجارب الدول المشاركة، وكانت فرصة ثمينة لتبادل الخبرات والمعلومات، وذلك من خلال المحاضرات والتطبيقات العملية، والزيارات الميدانية للإدارات والهيئات الوطنية المعنية بشؤون إدارة الكوارث، وتم اللقاء مع فرق البحث والإنقاذ التابعة لها والتي عرضت خبراتها أثناء مساهمتها المحلية والدولية.

وفي نهاية التدريب، وفي كلمته نيابة عن الخريجين وبحضور د. زكريا أبودبوس ممثلا عن سفارة فلسطين في الصين والقنصل فيها، شكر رئيس الهيئة الوطنية واصف عريقات شعب الصين والحزب والحكومة الصينية لاستضافتهم وحسن استقبالهم وحرصهم على نقل خبراتهم النظرية والعملية لهم وتوفير كل الوسائل الداعمة لذلك،بما فيها الاطلاع على معالم الصين التاريخية وحضارتها، وانجازاتها منذ كونفوشيوس والسور العظيم حتى الألعاب الاولمبية.

كما ثمن دعم الصين لفلسطين وللدول النامية، وجهودها وسعيها الدائم في مجال تشجيع التعاون والتنسيق والبحوث وتبادل الخبرات( في مجال التقليل من أخطار الكوارث وحماية الإنسان وممتلكاته) بين الدول.

كما وتقدم بالشكر لكل من شارك في التدريب على حسن استجابتهم وحرصهم على الاستفادة، ودعاهم إلى الاستمرار في العلاقة والتنسيق والتعاون في هذا المجال الإنساني الذي يجمع ولا يفرق خدمة للبشرية، وختم حديثه بالكلمات الجميلة المكتوبة على سور الصين العظيم : عالم واحد حلم واحد.