وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال الشعبي هناك ضرورة للوحدة وللحوار والامتناع عنه خيبة امل تطال كل فلسطيني

نشر بتاريخ: 08/11/2008 ( آخر تحديث: 08/11/2008 الساعة: 21:03 )
بيت لحم- معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على ضرورة وأهمية الوحدة الوطنية والحوار الوطني الشامل بخاصة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الوطنية

وشددت الجبهة في بيان لها وصل معا نسخة عنه، "على ضرورة إنهاء حالة الانقسام من خلال الالتزام بالحوار الوطني الشامل وعدم المراوغة لحسابات فئوية وفصائلية عقيمة تضر بمصالح الشعب وأهدافه الوطنية".

وقالت الجبهة: "إننا فوجئنا بموقف حماس ومقاطعتها لجلسات الحوار وان ذلك يعبر عن خيبة أمل، و دلالة على الإفلاس السياسي وعدم الجدية في إنهاء حالة الانقسام التي يعاني منها أبناء الشعب" حسب البيان.

وأكدت الجبهة، "أن الدوافع والاشتراطات التي تحدثت عنها حماس، كان بالامكان تناولها في جلسات الحوار وتعميقه للوصول إلى نتائج ايجابية، منوهة إلى أن أبناء الشعب كانت تعول كثيرا على الحوار الوطني لمواجهة ما يتهدد مصالح الشعب من إجراءات عنصرية تمارسها سلطات الاحتلال"على حد قولها.

وشددت الجبهة على أن المصلحة الوطنية العليا للشعب يجب أن تحتل الأولوية على حساب المصالح الضيقة والفصائلية العقيمة.

ودعت الجبهة القيادة المصرية وجامعة الدول العربية إلى بذل المزيد من الجهد، لإنجاح الحوار مثمنة الموقف القومي للقيادة المصرية، مؤكدة على أن الفرصة ما زالت مفتوحة أمام كافة القوى لإنهاء حالة الانقسام و يجب اغتنامها لإعادة الوحدة وليس العمل على تكريس الانقسام الذي ضاق الشعب والقضيته من ويلاته.