وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قاضي قضاة فلسطين يترأس جلسة ادارة صندوق النفقة

نشر بتاريخ: 09/11/2008 ( آخر تحديث: 09/11/2008 الساعة: 12:36 )
القدس - معا - عقد مجلس ادارة صندوق النفقة في مقر الادارة العامة لصندوق النفقة في رام الله اجتماعا برئاسة الدكتور الشيخ تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس مجلس ادارة صندوق النفقة وعضوية كلا من نائب رئيس مجلس ادارة الصندوق وممثلي وزارات العدل والمالية وشؤون المرأة ومركز المرأة للارشاد القانوني، لمناقشة بحث سبل تفعيل وتطوير عمل صندوق النفقة.

وجرى خلال الاجتماع عرض طلبات تعيين مدير عام لصندوق النفقة حيث تم اختيار لجنة مكونة من اعضاء مجلس الادارة وذلك لاختيار الانسب من هذه الطلبات ومناقشته في الجلسة القادمة، كما تم عرض ومناقشة موافقة وزارة التخطيط على هيكلية صندوق النفقة حيث تقرر بالاجماع رفعها الى مجلس رئاسة الوزراء لاعتمادها.

أما بالنسبة الى بند المعاملات داخل الخط الاخضر ومعاملات غزة فقد تقرر العمل على هذه المعاملات بناء على اللائحة التنفيذية لصندوق النفقة مع تحويل المعاملات لدوائر التنفيذ.

وأعلن رئيس مجلس ادارة الصندوق الشيخ التميمي أن نظام العمل بالصندوق يسير وفقا للمخطط له من سياسات والتي أسفرت عن صرف كافة الأحكام التي تقدم بها مستحقوها لتنفيذها عن طريق الصندوق.

ومن الجدير ذكره ان صندوق النفقة هو من الدوائر المستحدثة في ديوان قاضي القضاة التي اثبتت فعاليتها حيث يقوم صندوق النفقة بدفع المبالغ المحكوم بها في قضايا النفقات للزوجات وللأرامل والمطلقات والصغار والآباء والأمهات ممن تعذر تنفيذ أحكام نفقاتهم دوائر التنفيذ للحفاظ على كرامتهم ولتأمين العيش الكريم لهم.