وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شركة "ماتيرنا" تنظم محاضرة علمية وتوزع عينات مجانية للمشاركات

نشر بتاريخ: 09/11/2008 ( آخر تحديث: 09/11/2008 الساعة: 13:35 )
غزة - معا - أكد أطباء أخصائيون في تغذية الأطفال بشركة ماتيرنا لحليب الأطفال، خلال ندوة صحية علمية عقدت للأمهات المرضعات في مقر مؤسسة برنامج التليف الكيسي بغزة، صباح اليوم بحضور أكثر من 40 سيدة، أن الرضاعة السليمة تكسب الطفل مناعة طبيعية تقيه من الأمراض، مستعرضين النظام الغذائي الأمثل للأطفال في الأعمار المختلفة في قطاع غزة.

واستعرض الدكتور محمد القهوجي، مندوب ماتيرنا، خلال محاضراته، أمام السيدات المشاركات، السلوكيات الصحية المثلي عند إرضاع الأمهات لأطفالهن بغية تفادي أية عواقب وأضرار قد تصيب الأم وطفلها، مؤكدا ان حليب الام باعتباره غذاء مثاليا ومزودا بالمواد المناعية يعتبر الدرع الواقي لسلامة الطفل إزاء العوامل المرضية ولتحقيق كل ما يطمح إليه الآباء والأمهات من طفولة سليمة لأبنائهم .

وأضاف أنه في حال تعثر الرضاعة الطبيعة يتوجب على الأم اختيار الحليب الأقرب والبديل المناسب الذي يحتوي على درجة عالية في مكونات من التركيبات الغذائية المتكاملة، وان جميع الآباء والأمهات يطمحون إلى ان يرزقوا بأبناء أصحاء وأقوياء ليتسنى لهم ان يجتازوا الطفولة بسلام ويقفوا على أعتاب سائر مراحل حياتهم متمتعين بالصحة والعافية .

وقال القهوجي : " أن ماتيرنا لازالت ورغم الحصار المفروض في القطاع أن تواصل مبادراتها الطبية الراعية لعدد كبير من المحاضرات واللقاءات العلمية والتوعوية التي تهتم بصحة الأطفال بإشراف عدد من المؤسسات والمراكز الصحية ذات العلاقة في هذا المجال، وإننا نتطلع إلى توطيد أواصر التعاون بيننا لرفع مستوى وأداء المؤسسات".

كما أوصت المشاركات بضرورة تفعيل برامج التوعية الصحية والإرشادية ذات العلاقة بصحة الأم وطفلها، خاصة في المناطق النائية والمهمشة.

وأشار د. أشرف الشنطي، مدير برنامج التليف الكيسي، انه لابد من ان هناك تحرك أوسع ومجالاً أكبر من النصائح للأمهات حول الممارسات الخاطئة اللاتى هن بحاجة إليها في حياتهم اليومية، مشيراً إلى أن المرأة في فلسطين لا تزال تفتقر التوعية الحقيقية في كافة مجالات الحياة.

وأضاف أن مؤسسته اتفقت مع شركة ماتيرنا على تنظيم المزيد من المحاضرات المماثلة حول مفاهيم الصحة والرعاية وطرق الوقاية من الأمراض، وكيفية الحفاظ على صحة الأطفال ونموهم طبيعياً .