وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرلمان الشبابي ينظم اعتصاماً في بيت لحم للمطالبة باستئناف الحوار

نشر بتاريخ: 09/11/2008 ( آخر تحديث: 09/11/2008 الساعة: 15:34 )
بيت لحم- معا- نظم البرلمان الشبابي الفلسطيني في بيت لحم، اليوم الأحد اعتصاماً أمام كنيسة المهد شارك فيه العشرات من ممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والنقابات وطلبة الجامعات، لمطالبة الفصائل الفلسطينية بالعودة إلى الحوار ونبذ الخلافات والانقسام.

ورفع المشاركون في الاعتصام لافتات كتبت عليها شعارات تطالب بالحوار من بينها "لا لوقف الحوار نعم للوحدة"، وشرعية واحدة وبندقية واحدة".

وألقى محمد طه الحميدي الأمين العام للبرلمان الشبابي في بيت لحم بياناً باسم البرلمان ناشد فيه طرفي النزاع الفلسطيني العودة إلى الحوار، وقال: "نناشدكم بكل ذرة تراب من تراب فلسطين بان لا توقفوا هذا الحوار وان تكونوا رحماء بينكم ورحماء بنا".

وطالب البيان حركتي فتح وحماس بوقف الاتهامات المتبادلة عبر وسائل الاعلام، وتغليب مصلحة الشعب الفلسطيني التي تتطلب الوحدة والتآزر ليتمكن هذا الشعب من مواجهة التحديات التي تفرض عليه وعلى رأسها مواجهة الاحتلال ومخططاته في القدس والضفة الغربية وإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة.

يذكر أن البرلمان الشبابي الفلسطيني تأسس في بيت لحم عام 2007 وتضم الجمعية العمومية له 500 شاب وشابة ويبلغ اعضاء البرلمان 29 عضواً، ويجري العمل الآن على تعميم الفكرة على باقي المحافظات في الضفة الغربية.

في سياق آخر تقدم البرلمان الشبابي بالتعزية لعميد الاسرى العرب سعيد العتبة بوفاة والدته، مشيداً بصمودها ودورها في دعم ومساندة نجلها خلال سنوات سجنه، واعتبرها مثالاً للأم الفلسطينية المناضلة المكافحة، وتمنى من الله أن يتغمدها بواسع رسمته ويسكنها فسيح جناته.