وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد نقابات العمال يعقد ورشة بعنوان "طرق التعامل مع المقاولين في المناطق الصناعية الإسرائيلية"

نشر بتاريخ: 09/11/2008 ( آخر تحديث: 09/11/2008 الساعة: 16:35 )
نابلس- معا- عقد الإتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وبالتعاون مع جمعية "عنوان العامل" ورشة عمل في قاعة الاتحاد العام بعنوان "طرق التعامل مع المقاولين في المناطق الصناعية الإسرائيلية" شمالي سلفيت.

وقد شارك في الورشة وفود نقابية من قلقيلية وجنين وطولكرم وأريحا وعدد من عمال المناطق الصناعية في مستوطنة بركان.

وأوضح رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال سلفيت محمود البر للمشاركين بالورشة والذي كان من بينهم متطوعين من فرنسا، الإنتهاكات المتواصلة من قبل سلطات الاحتلال ومعاناة العمال بسبب الجدار والاستيطان والمناطق الصناعية الإسرائيلية، مبيناً انه وبالتعاون مع محافظ سلفيت العميد منير العبوشي يتم متابعة المشكلة وحلها ضمن القانون.

وبينت سلوى علينات مركزة جمعية "عنوان العامل"، الطرق القانونية للتعامل مع المقاولين وأهمية معرفة العمال بحقوقهم وآليات التعامل مع المقاولين، شاكرة الاتحاد العام للنقابات بسلفيت على اهتمامهم بشريحة العمال وتعاونهم في تنظيم الورشة.

وحاضر المحامي هشام مصاروة بمحاضرة عن وضع العمال والمقاولين، مبيناً الإشكاليات التي تواجههم، وتم بعد ذلك تقسيم الحضور إلى مجموعات لمناقشة كل مشكلة على حدة وسبل حلها ومعالجتها بالطرق القانونية وأهمية معرفة ذلك، وتم الاتفاق على جملة من الحلول القانونية والمعقولة لحل المشاكل التي تواجه العمال.

وفي نهاية الورشة تم تقسيم المهمات بين الأطراف المشاركة ووضع جدول زمني ومن ثم تحديد موعد وزمان جلسة للنقاش القادم.