وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية أصدقاء وخريجي جامعات ومعاهد رابطة الدول المستقلة توزع المهام الإدارية الجديدة على أعضائها

نشر بتاريخ: 09/11/2008 ( آخر تحديث: 09/11/2008 الساعة: 20:07 )
رام الله -معا- عقد مجلس ادارة جمعية أصدقاء وخريجي جامعات ومعاهد رابطة الدول المستقلة في فلسطين اجتماعه الدوري، برئاسة د. سعيد أبو عباه رئيس مجلس ادارة الجمعية في فلسطين.

واقر المجلس تشكيل دوائر ولجان عمل جديدة للجمعية لتفعيلها وتطوير أدائها على الصعيد المحلي، وعلى صعيد تطوير علاقات الصداقة بين الشعب الفلسطيني وشعوب جمهوريات رابطة الدول المستقلة بما يحقق المصالح المشتركة لشعوب فلسطين وجمهوريات الرابطة .

واقر المجلس توزيع المهام الإدارية وذلك على النحو التالي: د. سعيد محمد أبو عباه رئيسا لمجلس الإدارة ، د. وسام مصطفى الشنطي نائبا للرئيس ، د. حسام محمد الجيوسي أمينا للسر، د. تيسير عبد الفتاح نزال أمينا للصندوق، د. صيدلاني فراس عبد الله الصالح مسؤولا لدائرة العلاقات العامة، د. محمد هاشم الحسن مسؤولا لدائرة العلاقات الدولية، د. عماد عبد اللطيف ابتلي مسؤولا لدائرة الثقافة والإعلام ، المحامي احمد عبد الرؤوف الخطيب مسؤولا للدائرة القانونية، د. باسم سعيد حمدان مسؤولا لدائرة الصحة والبيئة، د. لطيفة احمد صوص مسؤلتا لدائرة المراة، د. وائل أحمد حسن مسؤولا لدائرة البحث العلمي والدراسات الاستراتيجية، د. أمين اسعد سليم مسؤولا لدائرة شؤون الطلبة والمنح الدراسية ، د. محمد احمد العاجز مسؤولا للدائرة الاجتماعية.

وأكد د. سعيد أبو عباه رئيس الجمعية في فلسطين على دور واهتمام الجمعية في مساعدة الطلبة الخريجين من جامعات رابطة الدول المستقلة والاهتمام بأوضاعهم وتحسس مشاكلهم، والعمل على حماية حقوقهم ومصالحهم وتوفير منح دراسية للطلبة الراغبين في الدراسة في جامعات رابطة الدول المستقلة.

وأشار إلى تمكن الجمعية هذا العام من توفير ثلاث منح دراسية للحصول على درجة البكالوريوس في تخصصات مختلفة من جامعات عريقة في أوكرانيا، مؤكدا على سعي الجمعية لتطوير علاقات الصداقة والتعاون بين الشعب الفلسطيني وشعوب جمهوريات رابطة الدول المستقلة في المجالات الاقتصادية والصحية العلمية والثقافية والسياحية والاجتماعية والرياضية و الفنية كافة بما يخدم المصالح المشتركة لشعوب فلسطين وجمهوريات رابطة الدول المستقلة.

من جانبه أكد رئيس الدائرة القانونية للجمعية المحامي احمد الخطيب أن الجمعية مرخصة حسب القانون ومسجلة رسميا لدى وزارة الداخلية الفلسطينية تحت رقم SQT-9229-SC ، لسنة 2008 ، بموجب قانون الجمعيات أو الهيئات الأهلية رقم (1) لسنة 2000م. وان نطاق عملها ونشاطها ينتشر في جميع أنحاء فلسطين، داعيا جميع الخريجين السابقين من جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق ومن تنطبق عليهم شروط العضوية الانتساب للجمعية حرصا على المحافظة على صلات قوية بين الخريجين السابقين ولتسهيل تنفيذ أهداف وبرامج الجمعية.

وأكد أن العمل جار على مسح عدد عائلات الفلسطينيين الدارسين في جمهوريات الرابطة والذين هم بحاجة إلى لم شمل عائلي لتفعيل قضيتهم الإنسانية.

بدوره أكد د. باسم حمدان مسؤول دائرة الصحة والبيئة على تطلعات الجمعية في مساعدة المجتمع المحلي من خلال عمل نشاطات تطوعية متنوعة كاليوم الطبي المجاني ويوم البيئة.

رئيس فرع الجمعية في محافظة رام الله و البيرة د. سائد بلبيسي أكد على سعي الجمعية لتعميق وتطوير العمل المشترك بينها وبين المنظمات الإنسانية والديمقراطية المحلية والدولية وتقوية الأواصر بين الأحزاب والجمعيات في جمهوريات رابطة الدول المستقلة مع نظيراتها في فلسطين بغية المساعدة على تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في الحرية و الاستقلال و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

فيما أكد نشأت محمد قشطة رئيس فرع الجمعية في محافظة رفح أن الجمعية تضع ضمن خططها المستقبلية لإنشاء مركز ثقافي متطور تابع للجمعية لعقد دورات تقوية للغات الأجنبية كاللغة الروسية والأوكرانية والبيلاروسية وتنظيم دورات ثقافية وورش عمل وندوات وأيام علمية وإصدار النشرات الدورية المتخصصة، وأكد اهتمام الجمعية بالبحوث العلمية والتطبيقية لما فيه من دور في نشر المعرفة والتطوير خدمة لشعبنا الفلسطيني .