وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السجن مدة عام واحد على جندي حرس حدود قتل فلسطينيا بعد اعتقاله في يافا

نشر بتاريخ: 09/11/2008 ( آخر تحديث: 09/11/2008 الساعة: 22:21 )
بيت لحم- معا- السجن الفعلي لمدة عام واحد فقط عقوبة فرضتها اليوم " الاحد " المحكمة اللوائية في تل ابيب على الشرطي تومر ابرهام من قوات ما يسمى بحرس الحدود بعد ان ادانته بقتل فلسطيني اعتقل قبل عامين تقريبا في مدينة يافا بحجة دخول اسرائيل دون تصريح .

وبدأت القصة في شهر اكتوبر عام 2006 حين خرج الشرطي المذكور في دورية للبحث عن فلسطينيين دخلوا يافا دون تصريح، وبعد وقت قصير اعتقلت الدورية ثلاثة فلسطينيين من بينهم الشاب اياد ابو رعيه من بلدة ترقوميا بالقرب من الخليل .

واقتاد افراد الدورية الشبان الى بناء جانبي في موقع العمل الذي ضبطوا فيه واجلسوهم ووجوههم الى الحائط وبدأوا بضربهم فما كان من الشرطي موضوع القضية الا ان جهز سلاحه لاطلاق النار وصوبه باتجاه الشاب اياد فأنطلقت منه رصاصة قاتله ادعى الشرطي والمحامي الذي يمثله بأنها رصاصة خاطئة وغير مقصودة .

ووفقا لموقع هأرتس الذي تورد هذا النبأ يعتبر الحكم الصادر اليوم المرة الاولى الي يتم فيها فرض عقوبة على شرطي بعد ادانته بالتسبب بموت عربي فلسطيني في الضفه او داخل الخط الاخضر منذ سنوات طويلة، رغم مقتل 30 مواطنا عربيا من حملة الهوية الاسرائيلية بنيران الشرطة منذ ما عرف بأحداث "اكتوبر" وحتى اليوم.