وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الهلال الأحمر تنهي أعمال مؤتمر مجلس إدارتها في عمان

نشر بتاريخ: 10/11/2008 ( آخر تحديث: 10/11/2008 الساعة: 10:19 )
بيت لحم- معا- أقر المجلس الإداري لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في ختام اجتماعه أمس الاحد في عمان، خطة احتفالية الجمعية بعيدها الأربعين الذي يصادف في السادس والعشرين من الشهر المقبل.

وابرق الرئيس محمود عباس مهنئاً المجلس الإداري لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والذي عقد في عمان يومي 8-9 تشرين الثاني، وذلك برئاسة الدكتور يونس الخطيب، رئيس الجمعية وحضور سليم الزعنون رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، ود. محمد الحديد رئيس الهلال الأحمر الأردني، ورئيس اللجنة الدائمة للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

وقد حضر الاجتماع أعضاء المجلس الإداري في فروع الجمعية في الداخل الفلسطيني ولبنان وسوريا ومصر وتغيب أعضاء المجلس من قطاع غزة بسبب منع سلطات الاحتلال مغادرتهم للقطاع.

وقد افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية ألقاها د.عبد الله البشير رئيس المؤتمر العام للجمعية، مشيرا الى ما حققته الجمعية خلال الأربعين عاماً من عمرها.

من ناحيته أشار الدكتور يونس الخطيب رئيس الجمعية الى الإنجازات الكبيرة للجمعية، وبخاصة خلال السنوات الثمانية الماضية، مشيدا بتلاحم الجمعية وقدرتها على البقاء كجمعية وطنية موحدة في الوطن بجناحيه والشتات، وذلك لتحقيق أهدافها السامية في خدمة الإنسانية.

من جهته أشاد د.الزعنون بالجمعية واستذكر تاريخ تأسيسها والدور البارز الذي لعبه الرئيس المؤسس للجمعية الشهيد المرحوم د. فتحي عرفات، والتحديات الأولى التي واجهتها الجمعية في الشتات، وعبر عن رضاه وسعادته بقدرة الجمعية على الاستمرار بإيصال رسالتها الإنسانية، وتقديم الخدمات لأفراد الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.

وواشار د.الحديد الى استحقاق الجمعية لعضوية اللجنة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، مؤكدا ان الأردن سيكون دائماً داعماً للجمعية في فلسطين.

وقد تلا ذلك تقديم تقارير الدوائر الرئيسية للجمعية بما في ذلك تقارير دوائر العمليات الرئيسية والتقرير المالي.

كما استمع المجلس الإداري الى تقارير الفروع في كل من لبنان وسوريا ومصر والضفة الغربية بما فيها القدس، بالإضافة الى قطاع غزة.