وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حزب التحرير ينظم ندوة اقتصادية في الخليل

نشر بتاريخ: 10/11/2008 ( آخر تحديث: 10/11/2008 الساعة: 12:22 )
الخليل- معا- ضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات نظم حزب التحرير في منطقة عيصى محافظة الخليل، ندوة اقتصادية بعنوان "الأزمة المالية العالمية تعدد خطط الإنقاذ والحل في دولة الإسلام "، حضرها جمع من المدعوين ورجال الأعمال والتجار والمهتمين بالمحافظة.

واستعرض المحاضر الدكتور أشرف بدر أسباب الأزمة المالية العالمية التي أصابت الاقتصاد العالمي، مشيرا إلى أن النظرة المادية والمضاربات المتهورة والتعامل الربوي والنظام المالي الهش السائد ضمن المنظومة الرأسمالية وأساليب الكسب السريع مع ما يصاحبه من غش وإعلام خادع للأنشطة الاقتصادية في أسواق المال.

وبين أن مجموعة الخطط التي قرر تنفيذها في الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وغيرها من الدول التي تتبنى النظام الرأسمالي ليست معالجات لأسباب الأزمة وإنما شىء لعلاج أعراضها التي سرعان ما تطفو وتستفحل وبعمق وبصور أسوء على الاقتصاد المحلي للدول وبالتالي على الاقتصاد العالمي.

كما بين الدكتور بدر أن الحل الشامل يكمن في نظام ليس من صنع الإنسان المحدود النظر والقدرة، وخلص إلى أن النظام الإسلامي ومنه الاقتصادي هو الكفيل لمعالجات مشاكل البشرية جمعاء ومن جذورها فهو نظام يقوم على التجارة الحقيقية وينهي المضاربات المتهورة والنظام الربوي ويساعد الفقراء والضعفاء ويحمي العملة بإسنادها بالذهب والفضة وان النظام الإسلامي نظام رعاية واهتمام بشؤون الناس المختلفة.

وأضاف قائلا أن الرأسمالية كما الشيوعية لا يمكن معالجتها إنما أخذ مكانتها والبديل القادم هو دولة الخلافة الإسلامية .