وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الزراعة المقالة تعلن عن مشروع دعم زراعة محصول البصل

نشر بتاريخ: 10/11/2008 ( آخر تحديث: 10/11/2008 الساعة: 15:18 )
غزة- معا- أعلنت وزارة الزراعة التابعة للحكومة المقالة عن مشروع دعم زراعة محصول البصل.

واكدت أن الدعم للمزارعين سيكون بنسبة 50%من تكلفة الأشتال بعد زراعتها في الأرض المستديمة على أن يتم الإعتناء والالتزام حسب تعليمات وتوصيات الطواقمالفنية والإرشادية بالوزارة.

واشترطت الوزارة على المزارعين المستفيدين زراعة أصناف بصل التخزين (أرولاندو6، وجاجور 886 ) على أن يزرعوا محصولهم بمساحة حد أقصى 25دونم خلال الفترة من 15يناير حتى نهاية فبراير.

وعقدت الوزارة بهذا الخصوص اجتماعاً تشاورياً مع مزارعي البصل والمهتمين، وذلك في مديرية شمال غزة اليوم بحضور كلاً من م.محمد مشتهي مدير مديرية زراعة شما ل غزة و م.ماهر أبو كميل مدير مديرية زراعة غزة "رئيس اللجنة" التي شكلتها الوزارة لهذا الغرض.

وأكد أبو كميل على دعم الوزارة لمزارعي وتجار البصل، مشدداً حرصها الدائم عليدعم المزارعين لتعزيز صمودهم وحماية المزارع.

وشدد على إستراتيجية الوزارة في حماية المنتج الوطني، الأمر الذي سيعود بالنفع علي الاقتصاد الوطني وتحقيق الاكتفاء الذاتي، مؤكداًً على تواصل طواقم الإرشاد مع المزارعين لمساعدتهم وتذليل كافة العقبات التي تقف أمامهم، موضحاً أهمية قطاع الزراعة باعتبارها رافدا مهما من روافد الوطن.

وأشاد المزارعون بخطوات الحكومة المقالة في دعمهم ودعم المنتج المحلي وحرصها على تعويض النقص في محصول البصل والغلاء الذي أحل في الأعوام السابقة، مناشدين الوزارة الاستمرار في هذا الدعم الذي سيعود بالنفع على المزارع والمستهلك وحماية المنتج الوطني في ظل الحصار.