وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قدورة فارس : قضية الاسرى قضية كل بيت فلسطيني

نشر بتاريخ: 10/11/2008 ( آخر تحديث: 10/11/2008 الساعة: 20:14 )
نابلس-سلفيت- معا - اكد قدورة فارس رئيس نادي الاسير وذلك في حديث معه خلال الاعتصام الذي جرى امام مقر الصليب الاحمر في البيرة والذي دعا اليه نادي الاسير،اكد على ضرورة زيادة الفعاليات التي تخص الاسرى .

وقال "ان هذا الاعتصام هو بمثابة بداية انطلاقة جديدة لفعاليات مكثفة للتعبير عن مساندة الاسرى في نضالهم امام ادارات السجون المجرمة ، وتذكير لكل القوى الفلسطينية باهمية قضية الاسرى وضرورة التفاعل معها بكل تفاصيلها ، ورفع مستوى الاهتمام الشعبي والاهلي والرسمي بقضية انسانية واخلاقية ووطنية من الدرجة الاولى ".

واشار الى ان قضية الاسرى هي قضية كل بيت ومواطن فلسطيني داخل الوطن وخارجه ونريد من خلال هذه الفعاليات ان نلفت انتباه العالم الى الجريمة المستمرة التي يقترفها الاحتلال بحق الاسرى والاسيرات حيث ان اسرائيل تستخف بانسانية الانسان وبالمواثيق والاتفاقات الدولية التي تخص الاسرى وتستخف ايضا بالمؤسسات الدوليه المناصرة لقضية الاسرى .

فيما علت صيحات زوجة الاسير جمعه موسى من القدس والمحكوم بالسجن مدى الحياة بالهتافات المنددة لسياسة الاعتقال والمطالبه بالافراج عن الاسرى والاسيرات في سجون الاحتلال،وجه دعوة صارخة ومدوية الى الرئيس ابو مازن بان يجعل قضية الاسرى على اجندة اعماله ، والعمل على تحرير الاسرى الفلسطينيين ، وايلاء قضية الاسرى الاهتمام الاكبر بحيث لا يتم تهميشها .

ومن ناحيه تحدث عبد العال العناني مدير فروع نادي الاسيرامام الحاضرين والمتواجدين في الاعتصام وقال: ان التضامن مع الاسرى ليس لمرة واحدة وان قضية الاسرى هي قضية الوطن ، ووجه رسالة الى الحضور طالبهم فيها بعدم ترك الاسرى وحدهم في معركتهم مع الاحتلال الصهيوني وخصوصا الاسيرات والاشبال ، وضرورة البقاء على تواصل فيما يخص الاسرى وضرورة المثابره على حضور الاعتصامات وذلك من اجل ابقاء ملف الاسرى حاضرا في اذهان الجميع المسئول منهم والمواطن العادي .

ونوه ان تكون هذه الاعتصامات بشكل دوري في كل يوم اثنين ، حيث يتطلب بذل جهد اكبر في ذلك وعول على الصحافه العمل بشكل مكثف على ملف الاسرى حيث تمثل الصحافة اللسان الناطق بحال الاسرى .

فيما افادت اخت الاسيره شرين الشيخ خليل والمحكوم عليها بالسجن لمدة ست سنوات ونصف السنه امضت منها ست سنوات وهي موجوده في سجن الدامون وممنوعة من زيارة الاهل حيث هي من سكان غزة وبالرغم من حصول والدتها على تصريح زياره الا ان الاسرائيليين لا يسمحون لها بالزيارة بسبب تواجدها في القطاع .

وتضيف اخت الاسيرة بان اختها اجرت عملية لاستئصال الزائده منذ فتره قريبه وان حالتها الصحية في الاونه الاخيره ليست جيده ، وطالبت العمل على حل مشكله الاسيرة وباقي الاسيرات والاسرى الغزيين ممن يمنع عنهن زيارة الاهل .

وفي نهاية الاعتصام اجتمع مجموعة من الاهالي المعتصمين مع ممثل الصليب الاحمر في مكتب رام الله وذلك لرفع شكوى حول الوضع الاعتقالي لابنائهم وحول موضوع الزيارات التي تحرم منها عائلات كثيره بذريعة ان الاسباب في المنع من الزياره هو لاسباب امنية.