وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اولمرت : مضطرون للتنازل عن اجزاء من القدس والجولان لاجل السلام

نشر بتاريخ: 10/11/2008 ( آخر تحديث: 10/11/2008 الساعة: 20:26 )
بيت لحم- معا - قال رئيس الوزراء الاسرائيلي اهود اولمرت بان اي حكومة اسرائيلية ستجد نفسها مضطرة للانسحاب عن اجزاء من القدس وهضبة الجولان .

واضاف اولمرت في كلمة القاها اليوم " الاثنين " خلال جلسة خاصة عقدتها الكنيست لاحياء الذكرى الثالثة عشرة لاغتيال رابين "لقد اخطأنا ولم ننظر بعيدا واننا نستسلم لارادة من يوفرون الاجواء للاغتيال السياسي القادم في اشارة لنشطاء اليمين المتطرف ".

وفيما يتعلق بموضوع السلام مع الفلسطينيين والسوريين قال اولمرت " ان الحقيقية تلزمنا التنازل عن اجزاء من الوطن مثل يهودا والسامرة والقدس وهضبة الجولان قابل السلام ".

وقام اولمرت خلال كلمته التي تخللها خروج مجموعه من اعضاء الكنيست اليمينيين من قاعة الاجتماع باجراء عملية جرد حساب مع المستوطنين داعيا الى اجرائهم حسابا مع الذات معترفا بالاخطاء التي ارتكبها سابقا .

وقال " كنا في لحظات معينة شركاء لهم حيث عملنا ومن كل قلبنا بوضع توقيعنا على كل شبر من الارض من خلالهم وانا ايضا كنت هناك الى جانبهم لقد اخطأنا ولم ننظر الى المدى البعيد اعتقدنا باننا نستطيع اقامة دولة يهودية ديمقراطية عادلة خالية من العنف تنير وجهها لجيرانها وتحتضنهم داخل حدودها السيادية ولكن هذا الامر لم يتحقق ولن ينجح وهذا الامر تطلب منا دفع ثمن لا نملك القوة الاخلاقية لتحمله وسيتطلب منا دفع ثمن باهظ في قادم الايام ".