وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة التوجيه السياسي والوطني تكرم الفنان الفلسطيني الملتزم جمال النجار

نشر بتاريخ: 10/11/2008 ( آخر تحديث: 10/11/2008 الساعة: 21:41 )
رام الله- معا - بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل الرئيس الخالد ياسر عرفات وتحت رعاية الرئيس محمود عباس كرمت هيئة التوجيه السياسي والوطني الفنان الفلسطيني الملتزم جمال النجار في حفل اقيم اليوم في قاعة القصور بحضور مروان عبدالحميد عضو المجلس الثوري لحركة فتح ممثلا عن السيد الرئيس، واللواء مازن عزالدين المفوض السياسي العام واللواء بلال النتشة نائب المفوض السياسي العام واللواء محمود النجار واللواء شهاب محمد والعميد انور خلف المفوض السياسي لقوات الأمن الوطني وعدد من الفنانين وأصدقاء الفنان النجار وقادة وكوادر ومنتسبي هيئة التوجيه السياسي والوطني في كافة المحافظات.
والقى مروان عبدالحميد كلمة الرئيس في الحفل أشاد فيها بدور هيئة التوجيه السياسي والوطني في الحفاظ على الكلمة الوطنية الصادقة ومبادرتها إلى تكريم الفنان النجار، واستذكر ما كان يقدمه الرئيس الخالد ياسر عرفات من دعم مسيرة الفن الملتزم.
كما تناول الوضع السياسي الراهن وما تشهده الساحة السياسية من توقف للحوار الوطني وقال ان الوحدة هي الطريق الوحيد الذي نستطيع بواسطته تحقيق حلم أطفالنا وإقامة دولتنا المستقلة ووضع حد لما يتعرض له شعبنا.
وألقى اللواء مازن عزالدين كلمة في الحفل قال فيها ان هذا التكريم يأتي في ذكرى رحيل الرئيس الخالد ياسر عرفات صاحب الكلمة التي زرعت فينا روح الفداء والبطولة خلال عقود مضت، وقال ان الفنان النجار قد ساهم في شحذ الهمم ورفع الروح المعنوية بأغانيه التي ما زالت تلهب الجماهير، وما زال يواصل مشواره الفني إلى جانب أخوة الفنانين الفلسطينيين، لإعلاء كلمة فلسطين في كل بقاع المعمورة.
من جانبه شكر الفنان جمال النجار هيئة التوجيه السياسي على تكريمها له وقال ان الهيئة بكوادرها المختلفة من أدباء وكتاب وفنانين ساهموا في إثراء الفن الفلسطيني الملتزم واغنوا المكتبة الفلسطينية بعشرات الاغاني في زمن الثورة وعهد السلطة.
وفي نهاية الاحتفال الذي تولت عرافته فداء البرغوثي قدم الفنان النجار وصلة لإحدى أغانيه الجديدة التي تتحدث عما آل إليه قطاع غزة عقب الانقلاب الدموي، قدم له بعدها درع التكريم من هيئة التوجيه السياسي والوطني.القى بعدها الفنان مثنى الجلماوي رئيس منتدى الشعر الشعبي في فلسطين قصيدة شعبية أشاد فيها بالفنان النجار وتمنى له مزيدا من التقدم والعطاء.
يذكر ان الفنان النجار قدم العديد من الأغاني الثورية والوطنية خارج الوطن وداخله أشهرها: علي الكوفية، يا قدس يا حبيبتي، شدي حيلك يا بلد، عدوي، ما أنام الليل يا ياسر، فارس الفرسان، ارمي علي من السما وغيرها.