وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشيخ النائب إبراهيم عبد الله يشارك في إنقاذ قانون فك الدمج لقرى الشاغور

نشر بتاريخ: 11/11/2008 ( آخر تحديث: 11/11/2008 الساعة: 01:49 )
بيت لحم- معا- قام الشيخ النائب في الكنيست الاسرائيلي عن القائمة العربية إبراهيم عبد الله بالمجيء خصيصاً من بلدته كفر قاسم إلى مبنى الكنيست وذلك للمشاركة في التصويت على قانون فك دمج قرى الشاغور الثلاث (مجد الكروم ، دير الأسد والبعنة) .

وذكر البيان الذي وصل معا ان القانون نجح بأغلبية 66 نائبا ومعارضة وزير الداخلية مئير شطريت، من حزب كاديما.

وفي تعقيبه على إقرار القانون، قال رئيس الحركة الإسلامية، ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير،: " أقدم أجمل التهاني والتبريكات لأهالي قرى الشاغور، وأنا سعيد لإقرار هذا القانون، والذي كنت على ثقة تامة أن النضال البرلماني من قبل النواب العرب، والنضال الجماهيري لن يذهب أدراج الريح، وهذا النضال يثبت أن الجماهير قادرة على التصدي للسياسات العنصرية المجحفة بحقهم" على حد قوله.

وأضاف :" أبيت إلا أن أتي للكنيست للمشاركة في التصويت على هذا القانون المهم، رغم صعوبة وضعي الصحي لاجرائي عملية جراحية في الكلى، مؤكداً أن هذا هو واجبه الذي لن يتخلى عنه خدمة لأبناء الوسط العربي في شتى القضايا".

وأختتم بالقول :" فرحتنا بتمرير قانون الشاغور والكرمل ممتزجة بالحزن والأسف على فشل قانون فك دمج باقة - جت، وذلك بسبب تراجع أحزاب يهودية عن وعد قطعته سابقا بدعم هذا القوانون حتى المصادقة النهائية عليه".

واشار الى انه "على ثقة بأن المصادقة على قانون باقة - جت، هي مسألة وقت فقط، متعهدا بالقائمة الموحدة والعربية للتغيير بمتابعة الموضوع مباشرة بعد الانتخابات التشريعية القريبة، حتى يصل إلى نهايته السعيدة، أسوة بأخويه.

وثمن الجهود التي وصفها بالجبارة والتي بذلها أعضاء الكنيست العرب وعلى رأسهم أعضاء الموحدة والعربية للتغيير الدكتور أحمد الطيبي والمحامي طلب الصانع الذين واصلنا العمل معهم بالليل والنهار في سبيل تجاوز الأزمة التي واجهت هذه القوانين في الأيام الماضية".