وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفدان من جامعتي كاتانيا الايطالية ومينتوبا الكندية يزوران جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 11/11/2008 ( آخر تحديث: 11/11/2008 الساعة: 11:22 )
نابلس-سلفيت- معا- زار يوم أمس وفد من جامعة كاتانيا الايطالية برئاسة البروفيسور الفيو كونسيلي وهو خبير في مجال الطاقة في الجامعة الايطالية جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس.

والتقى الوفد د. رامي حمد الله رئيس الجامعة وبحث معه آفاق التعاون الاكاديمي المشترك بين الجامعة الايطالية وجامعة النجاح الوطنية، وقدم لهم شرحا موجزا عن جامعة النجاح الوطنية تاريخ نشأتها وبرامجها المختلفة.

وأشار الى اهمية التعاون بين جامعة النجاح والجامعات الايطالية وضروه توسيع افاق هذا التعاون ليشمل مجالات اكاديمية متعددة، مشيراً الى اهمية تعزيز برامج التعاون الاوروبي المتوسطي لما لها من اهمية في تعزيز العلاقات الاوروبية المتوسطية، وعبر الخبير الايطالي عن سعادته لزيارة الجامعة واهتمام جامعته بتعزيز افاق التعاون الأكاديمي مع جامعة النجاح وخاصة في مجالات الطاقة وحضر اللقاء د.خيرية الخاروف، مساعدة رئيس الجامعة للشؤون الدولية.

وبعد اللقاء قام الخبير الايطالي بالقاء محاضرة في قاعة المؤتمرات في مكتبة جامعة النجاح الوطنية في الحرم القديم تحدث فيها عن برامج المنح في درجة الدكتوراة والتي تقدمها الجامعة الايطالية وتحديدا في تخصص الطاقة حيث حضره عدد من المهتمين من اعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في الجامعة.

على صعيد آخر زار الجامعة خبيرة التعليم العالي الكندية د. كاثلين ماتثيوز من جامعة مينتوبا في كندا حيث التقت د.ماهر النتشة نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، د.خيرية الخاروف مساعدة رئيس الجامعة للشؤون الدولية، ود.بشار الصدر مساعد رئيس الجامعة لشؤون الجودة والنوعية، ود.عبد الفتاح الشملة عميد كلية الاقتصاد، ود.حسان عرفات من كلية الهندسة، تم خلالها بحث آفاق التعاون الاكاديمي المشترك بين الجامعتين.

وقامت الخبيرة الكندية بالقاء محاضرة في قاعة المؤتمرات بمكتبة الجامعة في الحرم الجامعي القديم تحدثت فيها عن العولمة والتعليم العالي، مستعرضة دور مؤسسات التعليم العالي في عصر العولمة، متطرقة قضايا هامة تواجه مؤسسات التعليم العالي في عصر العولمة، مؤكدة على اهمية التبادل بين الجامعات من اجل تعزيز برامج التعاون العلمي والاكاديمي المشترك.