وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع في محافظة اريحا ضم رجال اعمال فلسطيني وايطاليين

نشر بتاريخ: 11/11/2008 ( آخر تحديث: 11/11/2008 الساعة: 11:51 )
أريحا- معا- عقد في محافظة أريحا والأغوار يوم امس اجتماع ضم ممثلين عن المحافظة ورجال إعمال فلسطينيين وايطاليين، والأب إبراهيم فلتس رئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني في الشرق الاوسط ومثلين عن مؤسسة يوحنا بولس الثاني، ومثل المحافظ كل من جمال الرجوب مدير عام الشؤون العامة في المحافظة وماجد المشارفة مدير مكتب المحافظ، حيث تم بحث الاوضاع الاقتصادية في محافظة اريحا وفرص الاستثمار فيها.

وتحدث الرجوب عن اهمية المحافظة دينيا وسياحيا واقتصاديا وان محافظة اريحا والاغوار اكبر المحافظات مساحة وتمثل سلة الغذاء للفلسطينين، وان أريحا مدينة عبر التاريخ وتحتوي على العديد من المرافق السياحية ذات القيمة الدينية والتاريخية واكد على اهمية المحافظة فهي المنفذ الوحيد على العالم الخارجي.

واشار الى محاولات السلطة الوطنية الفلسطينية لجذب المستثمرين وتشجيعهم على الاستثمار في محافظة اريحا والاغوار وتحدث عن رغبة السلطة الوطنية في خلق المناخ الاستثماري الجيد والمناسب.

مشيداً بالموقف الايطالي الداعم للفلسطينيين قيادةً وشعباً وشكرهم على دعمهم المتواصل، كما استمع الوفد الايطالي إلى المشاكل التي تواجه القطاع الاقتصادي والسياحي في فلسطين جراء الإجراءات الإسرائيلية وقام الوفد الإيطالي بزيارة بعض المشاريع في المحافظة واطلعوا عليها وابدو استعدادهم للتعاون الإقتصادي مع نظرائهم الفلسطينيين.