وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية لجان العمل الاجتماعي تستنكر منع حماس إحياء ذكرى ابو عمار

نشر بتاريخ: 11/11/2008 ( آخر تحديث: 11/11/2008 الساعة: 14:17 )
طولكرم- معا- استنكرت جمعية لجان العمل الاجتماعي في طولكرم، منع حركة حماس وحكومتها المقالة الاحتفالات بالذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات واستمرار الاعتقالات بحق نشطاء فتح وفعاليات غزة.

ودعت الجمعية في بيان وصل "معا" نسخة عنه، جميع الفلسطينيين في القطاع والضفة وفي الخارج الى المشاركة في احياء الذكرى الرابعة لاستشهاد أبو عمار.

واشارت الجمعية الى أن حرية التعبير والتعددية السياسية منحته كافة القوانين والدستور، وان الرئيس عرفات أول من ساهم في التعددية السياسية وحرية الرأي، بما فيها حركة حماس رغم الضغوطات الاسرائيلية والاميركية التي كانت تمارس عليه.

وأضافت "نستغرب كيف يمنع إحياء ذكرى الشهداء وقائد كبير ترك بصمات تاريخية وعالمية على ملامح الثورة الفلسطينية المعاصرة"، مؤكدةً ان ياسر عرفات لم يكن رمزاً لفتح أو لفلسطين فقط، بل كان عنواناً للحرية والديمقراطية العالمية، عرفته كل الشعوب والدول مناضلاً من اجل التحرر والاستقلال الوطني.

ودعت حركة حماس إلى ضرورة الوقوف وقفة نقدية مع الذات، واستخلاص العبر والابتعاد عن الضغوط الاقليمية، والرجوع الى الوحدة الوطنية لتكون اساس المخرج من الازمة الحالية في العلاقات السياسية الداخلية والملف الدولي، وتجاوز الازمة الراهنة من خلال الحوار وتغليب مصالح الشعب الفلسطيني العليا.