وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة الشؤون الخارجية يستقبل سفيري قبرص وسلوفينيا

نشر بتاريخ: 11/11/2008 ( آخر تحديث: 11/11/2008 الساعة: 14:25 )
رام الله- معا- إستقبل د.أحمد صبح وكيل وزارة الشؤون الخارجية صباح هذا اليوم بمقر الوزارة في رام الله سفير قبرص تاسوس تزيونيس وسفير سلوفينيا إيغور بوجاسا في لقاءين منفصلين.

وقد وضع صبح السفيرين بصورة الأوضاع السياسية والميدانية على الساحة الفلسطينية، والمفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، منوهاً أن ما يجري بين الفلسطينيين والاسرائيليين هي عملية إتصالات وليس مفاوضات بسبب الوضع السياسي الداخلي الاسرائيلي والاستعدادات لإجراء إنتخابات مبكرة.

وأشار صبح الى زيارة رايس الأخيرة ولقائها مع الرئيس عباس حيث صرحت بأنه لا يمكن لأحد أن يلوم الفلسطينيين وإنهم كانوا إيجابيين، كما تحدثت عن إنسحاب إسرائيل لحدود عام 1967.

وأضاف أن أمل الفلسطينيين في أن تولي الإدارة الأمريكية المنتظرة أهمية لعملية السلام ولكنه أعرب عن خشيته من فوز مرشح إسرائيلي سيؤثر سلباً على العملية السلمية، وأشار صبح الى أهمية التقدم على المسار السوري، مبيناً أن ذلك سينعكس ايجاباً على المسار الفلسطيني.

كما بحث صبح مع ضيفيه سبل التعاون الفلسطيني الأوروبي وأهمية الدور الأوروبي في عملية السلام، ومؤتمر الرباعية في شرم الشيخ، ورحب صبح بزيارة الرئيس السلوفاني في 06 يناير كانون الثاني القادم لبيت لحم.