وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطيراوي: عرفات ما زال يتربع على عرش قلوب وعقول الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 11/11/2008 ( آخر تحديث: 11/11/2008 الساعة: 14:40 )
بيت لحم- معا- قال النائب الاسير جمال الطيراوي القيادي في حركة فتح بمناسبة مرور اربع سنوات على استشهاده ان الرئيس ياسر عرفات حمل الهم الفلسطيني حتى اصبحت قضية الشعب الفلسطيني القضية الابرز على الصعيد الدولي ورسم مسيرة نضال الشعب الفلسطيني الذي تحول من مجموعات من الاجئين الى جيش من المقاتلين لهم حقوق يطالبون بها ويقاتلون من اجلها.

ويتابع الطيراوي، لعل الشخصية القوية التي كان يتمتع بها سيادة الرئيس الراحل ابا عمار هي التي اوصلته الى المحافل الدولية لقد عاش القضية الفلسطينية وعايشها واليوم بعد مرور اربع سنوات على غياب اسطورة النضال الوطني الفلسطيني المتجدد مثلما غاب من قبله الرئيس الراحل جمال عبد الناصر والرئيس الراحل صدام حسين والشيخ الراحل احمد ياسين.

ورأى ان القضية الفلسطينية اصبحت الان في مهب الريح وذلك بفعل حالة الانقسام الحاصل في الساحة الفلسطينية والتي مزقت الوطن الى كنتونات واليوم يستذكر الشعب الفلسطيني الرئيس الراحل وكم هو في امس الحاجة اليه، قائلا:"عندما نتحدث عن الرئيس الراحل فانما نتحدث عن نبض القضية الفلسطينية".

واضاف ان بلابس ياسر عرفات الثوري المعهود وبلونه الزيتي والكوفية التي لازمته لتشكيل رمزا اخر يحيا به بعد رحيله ويحيي الحلم الفلسطيني في اقامة الدولة الفلسطينية فقد شكل عرفات اسطورة مدوية في هذه الارض.