وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الإسلامية عبر العالم ووزارة التربية تصادقان على أسماء رياض الاطفال

نشر بتاريخ: 11/11/2008 ( آخر تحديث: 11/11/2008 الساعة: 15:02 )
رام الله- معا- صادقت الإغاثة الإسلامية عبر العالم ووزارة التربية والتعليم على قوائم رياض الأطفال المستهدفة من مشروع "مكتبات رياض الأطفال" في شمال الضفة وعددها 40، موزعة بالتساوي على مديريات التربية والتعليم في جنين وطولكرم وسلفيت وجنوب نابلس، وسيتم تزويد رياض الأطفال المصادق عليها بالأثاث والكتب والقصص والألعاب التربوية، بالإضافة الى القرطاسية خلال الشهرين القادمين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الاغاثة الاسلامية عبر العالم مع وفد من الوزارة أمس في مدينة رام الله، لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بمشروع " مكتبات رياض الأطفال" في شمال الضفة.

وحضر الإجتماع كل من عبد الرحيم الأسعد رئيس بعثة الإغاثة الإسلامية في الضفة الغربية وعصام غانم منسق المشروع وعائشة باكير مديرة دائرة التعليم الخاص وميسون سلوادي رئيسة قسم رياض الاطفال ومها جرار مشرفة رياض الأطفال في مديرية جنين ورائدة الاغبر مشرفة رياض الأطفال في مديرية جنوب نابلس وسهاد ضراغمة مشرفة رياض الأطفال في سلفيت.

وقدمت مشرفات رياض الأطفال في المديريات المذكورة برنامجاً لتدريب مربيات رياض الأطفال في الرياض المستهدفة، على أن يتم تنفيذ التدريب خلال شهر كانون أول 2008.

وأكد الوفد الضيف على إهتمام الوزارة والتزامها بعملية التنمية التعليمية في فلسطين، ودعمهم وتأيديهم للبرامج التعليمية المختلفة التي تُساهم في تحسين البنية التحتية للتعليم في البلاد، معربين عن دعمهم الكامل للبرامج التي تطلقها الإغاثة الإسلامية، مشددين على أهمية استمرار خلق آفاق للتعاون المستقبلي بين وزارة التربية والتعليم والإغاثة الإسلامية من خلال برامجها المختلفة.

ومن الجدير بالذكر أن الإغاثة الإسلامية عبر العالم تقوم بتنفيذ هذا المشروع للمرحلة الثانية حيث تم تزويد 30 روضة في المرحلة الأولى بالأثاث والكتب والألعاب التربوية في منطقتي الخليل وبيت لحم.