وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد تضامني أمريكي يزور الأراضي الفلسطينية

نشر بتاريخ: 11/11/2008 ( آخر تحديث: 11/11/2008 الساعة: 18:07 )
جنين- معا- زار وفد يمثل كنائس غرب فيرجينا في الولايات المتحدة الأمريكية، الأراضي الفلسطينية تستمر، حيث تستمر زيارته لمدة خمسة عشرة يوما يطلع فيها على الأوضاع المعيشية للفلسطينيين تحت الاحتلال، وللتضامن معهم.

وأشارت جودي نيوتور مرشدة الوفد الى أن الهدف من زيارتهم هو الاطلاع على الأوضاع على الأرض، ونقل تضامن كنائس غرب فيرجينا مع المواطنين الفلسطينيين، مؤكدة الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وما يعانيه بسبب الاحتلال واعتداءات الجنود والمستوطنين عليه، إضافة إلى ما يواجهه من حصار يؤثر على كافة مناحي الحياة.

واضافت أنها والوفد تعمل على إرساء علاقات مع أبناء الشعب الفلسطيني، وأنهم يصلون من اجل السلام للشعب الفلسطيني، مؤكدة على اهتمام الفلسطينيين بالوفد وأنهم أصحاب ضيافة وكرم لا يوصف رغم ما يعانوه، وانها ستعمل على إيصال ما رأت إلى المواطنين الأمريكيين بالكامل كما أنها تشعر بالمسؤولية التي وقعت على عاتقها حيث ستعمل على إرسال الرسائل إلى النواب والشيوخ في الكونغرس الأمريكي لشرح وجهة نظر الفلسطينيين وما يعانوه تحت الاحتلال.

واشارت نيوتور الى أن زيارتهم شملت القدس وبيت لحم والناصرة والزبابدة، وأيضا سيقومون بزيارة إلى كلية مار الياس في حيفا ، حيث قاموا بالعديد من الأعمال التطوعية من ضمنها أعمال التأهيل والترميم في كنيسة سان جورج للروم الكاثوليك الملكيين إضافة إلى عملهم في مشروعي الخياطة والصابون التابعين للكنيسة.

كما تبرع الوفد بمواد طبية اولية للعيادة الإنجيلية في بلدة الزبابدة جنوب جنين والأعمال اليدوية والتطريز لمؤسسة في بيت لحم، وأنهم سيعملون على فتح أسواق للمنتجات الفلسطينية في ولاية فيرجينيا الأمريكية والولايات الأخرى.

وقال الأب فراس ذياب راعي كنيسة الروم الكاثوليك الملكيين " أن جنود الاحتلال أعاقوا عبور الوفد من معبر الجلمة لمدة ستة ساعات متواصلة، ما حدا لنقل الوفد عبر معبر جبارة القريب من طولكرم".