وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز إبداع في مخيم الدهيشة وشرطة بيت لحم ينفذان برنامج "صغار ضد المخدرات"

نشر بتاريخ: 11/11/2008 ( آخر تحديث: 11/11/2008 الساعة: 18:14 )
بيت لحم- معا- أفاد المكتب الاعلامي للشرطة بأن البرلمان الصحي للأطفال التابع لمؤسسة إبداع في مخيم الدهيشة، وإدارة العلاقات العامة والإعلام شرعا بتنفيذ برنامج توعية بعنوان "صغار ضد المخدرات".

وسيتم في المرحلة الأولى منه تثقيف مجموعة من الأطفال أعمارهم تتراوح ما بين 10-15عاما، ومنحهم دروس توعية يقدمها ضباط أكفاء من الشرطة حول مهام الشرطة والتعريف بإداراتها وأقسامها وأهمية تحقيق الأمن بتعاون مشترك ما بين الشرطي والمواطن، كذلك التعريف بالمشاكل الأسرية وأثرها السلبي على الأطفال والتعريف بمخاطر المخدرات والعقاقير الخطرة، وأهمية تعاون المواطنين بالإبلاغ عن أي شخص يقوم بتجارة او تعاطي المخدرات.

وجاء في التقرير ان الرائد عاهد حساين، مدير العلاقات العامة والإعلام في شرطة محافظة بيت لحم التقى في مكتبه بالطاقم المشرف على البرلمان الصحي للأطفال في الدائرة الصحية التابع لمركز إبداع برفقة 13 طفلا، استمعوا منه لمحاضرة حول مهام الشرطة، وكيفية تعاون المواطن مع رجل الشرطة على قاعدة أن الشرطي والمواطن في خدمة الوطن. وبعد ذلك رافقهم في زيارة لجميع إدارات الشرطة في المديرية من أجل التعرف على مهامهما.

من جانبه أشاد المقدم عبد الجبار برقان مدير شرطة المحافظة بالتعاون والتنسيق ما بين اللجان الخدماتية المختلفة والمؤسسات الوطنية في مخيم الدهيشة وشرطة محافظة بيت لحم

وقال:" إننا نقوم بمهامنا في المخيم من أجل تحقيق الأمن والأمان لإخواننا وتقديم هؤلاء العابثين بأمنهم وصحة أطفالهم وخاصة الذين يتاجرون او يتعاطون المخدرات والعقاقير الخطرة لما لذلك من أثر سلبي على النسيج العائلي والسلامة المجتمعية والسمعة الوطنية المشرفة لأهلنا في مخيم الدهيشة".

واضاف:" إننا نتلقى رسائل الشكر والتقدير من الشرفاء للانجازات التي نحققها على صعيد تنظيف المخيم من آفة المخدرات المدمرة".