وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المركز الفلسطيني يدعو لحماية الأحداث الموقوفين في مؤسسة "الربيع"

نشر بتاريخ: 12/11/2008 ( آخر تحديث: 12/11/2008 الساعة: 15:30 )
غزة- معا- دعا المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات اليوم الأربعاء، الى اتخاذ المزيد من الإجراءات القانونية لحماية الاحداث الموقوفين في مؤسسة "الربيع" بمدينة غزة، مشدداً على ضرورة إنشاء محكمة خاصة لمحاكمة الأحداث ووفق إجراءات جديدة تحول دون حجزهم وتوقيفهم مع باقي الموقفين والسجناء في سجون قطاع غزة.

وأشار المركز انه يجري العديد من اللقاءات والزيارات الميدانية لمؤسسة "الربيع" في غزة وبشكل مستمر بهدف تقديم خدمة الدعم النفسي والاجتماعي والقانوني والتأهيل والمتابعة للأحداث من خلال المرشدين النفسيين والاجتماعيين، ويأتي ذلك ضمن مشروع حماية الطفولة الذي ينفذه المركز.

واوضح المحامي بالمركز بكر التركماني، أن المركز يجري مثل هذه الزيارات لمتابعة أوضاع الأحداث داخل مراكز التوقيف، وكذلك للمرافعة والمدافعة عنهم أمام المحاكم، حيث يرى المركز أن بقاء الأحداث داخل هذه المراكز قد يؤثر بشكل سلبي على الكثير منهم.

وقال التركماني إن المركز يسعى بالتعاون مع إدارة السجون الى تحويل الأحداث الى مؤسسة "الربيع" لتأهيلها بالإضافة الى تبنى القضايا الشائكة والمتعلقة بالقتل والتي تورط بها بعض هؤلاء الأحداث.

وأكد التركماني أن المركز عمل على الحصول على كفالة لحوالي 80 حدثاً في المؤسسة مع متابعة قضاياهم أمام المحاكم، وأن حوالي 22 حدثاً مازالوا موقوفين داخل المؤسسة وفقا للمعايير التي حددها القانون.

وشدد على ضرورة أن لاتتم محاكمتهم مع الموقفين والسجناء البالغين الآخرين لما لذلك من أثر سلبي علي حياة الحدث، ولما يشمله الأمر من مخالفه للقانون، وكما طالب التركماني مراعاة الأصول القانونية في توقيف الأحداث والتحقيق معهم.