وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتحاد النقابات يستنكر تهرب مشغل اسرائيلي من حقوق عامل مصاب

نشر بتاريخ: 12/11/2008 ( آخر تحديث: 12/11/2008 الساعة: 15:56 )
نابلس- معا- استنكر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سلفيت، تحويل أحد إصابات العمل للعلاج بشكل غير قانوني الى سلفيت للتهرب من حقوق العامل المصاب.

وبين الاتحاد أن العامل عدنان علي سليمة (37 عاما) من مدينة سلفيت أصيب في ركبته أثناء عمله في أحد البنايات قيد الإنشاء بمستوطنة "أرئيل" وتسببت الحادثة بجرح غائر في ركبته واجري له عملية جراحية.

وأوضح الاتحاد أن العامل عدنان وبحسب قانون العمل الإسرائيلي يجب أن يعالج في مكان الإصابة كي يتم تثبيت حقوقه القانونية وتعويضه إياها لاحقاً والمحافظة على صحته المهنية، بينما ترك العامل ينزف لفترة غير بسيطة من الوقت، وان ما جرى من تحويله إلى مستشفى ياسر عرفات الحكومي في مدينة سلفيت هو للتحايل على حقوقه القانونية.

وطالب الاتحاد عمال سلفيت عبر الدائرة القانونية التي يمثلها علاء يونس، بتوفير وسائل الصحة والسلامة المهنية التي ينص عليها القانون والتي كان يجب أن تتوفر في مكان العمل.

واكد رئيس الاتحاد العام محمود البر أن العمال الفلسطينيين يعانون من هدر حقوقهم من قبل مشغليهم في المستوطنات أو أراضي 48، وأن الدائرة القانونية في الاتحاد تتابع جميع القضايا حتى يتم استرداد جميع حقوقهم بحسب القانون.